المعارضة السورية تفقد السيطرة على 95% من حلب
المعارضة السورية تفقد السيطرة على 95% من حلبالمعارضة السورية تفقد السيطرة على 95% من حلب

المعارضة السورية تفقد السيطرة على 95% من حلب

قالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان صادر عنها اليوم الاثنين، إنه منذ بدء المعركة الجارية في حلب استسلم أكثر من 2200 من مقاتلي المعارضة وغادر مئة ألف مدني شرق حلب التي كانت من قبل خاضعة بالكامل لسيطرة مقاتلي المعارضة.

ونقلت وكالات أنباء روسية عن وزارة الدفاع، أن قوات النظام السوري باتت تسيطر على أكثر من 95 بالمئة من حلب، وأن 728 شخصا من مقاتلي المعارضة سلموا أسلحتهم خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية وانتقلوا إلى غرب حلب، كما غادر 13346 مدني مناطق سيطرة المعارضة خلال الساعات الماضية.

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم، إن قوات الحكومة السورية انتزعت السيطرة على حي الشيخ سعيد في شرق حلب من مقاتلي المعارضة بعد قتال عنيف الليلة البارحة؛ ما يعني أن المعارضة الآن فقدت أكثر من 90 في المئة من المنطقة التي كانت تسيطر عليها في المدينة.

وأضاف المرصد أن الطائرات الحربية التابعة للجيش النظامي السوري وجهت ضربات جوية عنيفة أثناء الليل لمسلحي المعارضة الذين مازالوا يتحصنون في مناطق صغيرة شرق حلب.

وقال مصدر عسكري سوري إن الجيش حقق تقدما كبيرا في عدة أحياء أخرى بشرق حلب بعد أن انتزع السيطرة على حي الشيخ سعيد في الجنوب من أيدي المعارضة المسلحة أثناء الليل.

وأضاف المصدر أن الجيش سيطر بالكامل على أحياء الشحادين ومنطقة الإسكان وكرم الأفندي وكرم الدعدع والصالحين، ويتوغل حاليا في أحياء مجاورة، مشيرا إلى أن مقاتلي المعارضة يفرون "وسط انهيار كبير في معنويات الإرهابيين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com