النظام السوري يواصل تقدمه شرق حلب وسط حركة نزوح واسعة
النظام السوري يواصل تقدمه شرق حلب وسط حركة نزوح واسعةالنظام السوري يواصل تقدمه شرق حلب وسط حركة نزوح واسعة

النظام السوري يواصل تقدمه شرق حلب وسط حركة نزوح واسعة

سيطرت القوات الحكومية السورية والمسلحون الموالون لها، اليوم الأحد، على ثاني منطقة سكنية شرق حلب، الذي تهيمن عليه المعارضة، وسط حركة نزوح لمئات العائلات من المنطقة، جراء القصف المدفعي والصاروخي.

وقال الجيش السوري في بيان، "إنه وحلفاءه استعادوا السيطرة على حي جبل بدرو في حلب، القريب من حي مساكن هنانو الذي سيطروا عليه أمس السبت".

وفي السياق ذاته، قال مصدر إعلامي مقرب من القوات الحكومية، إن "الجيش السوري ووحدات حماية الشعب الكردي سيطروا على جبل بدرو بالكامل شرق مدينة حلب"، مشيرًا إلى أن "الجيش السوري بدأ عملية اقتحام حي الحلوانية من جهة جبل بدرو شرق حلب ويسيطر على أبنية فيه".

وأضاف أن "عشرات القتلى والجرحى سقطوا في صفوف الجانيين".

إلى ذلك، أمنت القوات الحكومية السورية اليوم خروج 1500 شخص من أحياء مدينة حلب الشرقية بعد التقدم الذي حققه الجيش السوري في منطقة هنانو، حيث يعمل عناصر الجيش على استقبالهم وتأمينهم ونقلهم إلى أماكن آمنة.

وخرجت أمس مجموعات تضم المئات من الأهالي -معظمهم من الأطفال والنساء- من حيي بستان القصر والصالحين.

من جانبها، قالت مصادر في المعارضة السورية، إن "مئات العائلات من أحياء بعيدين والصاخور ومساكن هنانو والحيدرية وكرم الزيتون، فرت من مناطقها بسبب القصف الجوي والمدفعي المكثف من القوات الحكومية التي باتت تسيطر على مناطق في حي مساكن هنانو".

وأضافت المصادر أن "القوات الحكومية تستخدم صواريخ ارتجاجية واسعة التدمير في قصفها لأحياء حلب الشرقية ".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com