سوريا.. مصالحة تاريخية بين فيلق الرحمن وجيش الإسلام في الغوطة الشرقية
سوريا.. مصالحة تاريخية بين فيلق الرحمن وجيش الإسلام في الغوطة الشرقيةسوريا.. مصالحة تاريخية بين فيلق الرحمن وجيش الإسلام في الغوطة الشرقية

سوريا.. مصالحة تاريخية بين فيلق الرحمن وجيش الإسلام في الغوطة الشرقية

بعد اقتتال دام أكثر من ستة أشهر بين أكبر فصيلين معارضين في غوطة دمشق، أعلن كلّ من فيلق الرحمن وجيش الإسلام عن توصلهما لاتفاق مصالحة بينهما بشكل نهائي.

  وفي بيان مشترك أعلن الطرفان أنهما اتفقا على عدة خطوات ايجابية من أهمها، تحريم الاقتتال الداخلي فيما بينهما لأي سبب من الأسباب، مع الاتفاق على صون الجبهات ووضع كل الامكانيات لأي جبهة تستدعي الدفاع عنها، في إشارة إلى عودة خطوط الامداد بين الفصيلين.
وأضاف البيان أن الاتفاق ينص على رد الحقوق من الطرفين خلال سقف زمني، مع اقفال هذا الملف بالكامل، و أشار البيان إلى أن هذا البند قد دخل حيز التنفيذ فورًا.

ووجه البيان المشترك رسالة إلى أهالي الغوطة تعهدا فيها بما “يثلج صدورهم”، كما توعدا النظام بأنه سيرى منهما “بأسًا و اقدامًا ”

وتعتبر غوطة دمشق الشرقية من أقدم الجبهات في سوريا، حيث اعتمدت قوات النظام على سياسة قضم المناطق ونجحت في فرض حصار خانق على مدن وبلدات الغوطة مستغلة الخلافات والاقتتال الداخلي بين الفصائل هناك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com