مقتل 20 جنديًا ليبيًا على الأقل بمعارك في بنغازي
مقتل 20 جنديًا ليبيًا على الأقل بمعارك في بنغازيمقتل 20 جنديًا ليبيًا على الأقل بمعارك في بنغازي

مقتل 20 جنديًا ليبيًا على الأقل بمعارك في بنغازي

قال مسؤول بمستشفى في بنغازي الليبية، اليوم الأربعاء، إن ما لا يقل عن 20 من أفراد الجيش الوطني الليبي قتلوا وأصيب 40 آخرون خلال يومين من المعارك في المدينة الواقعة شرق البلاد.

وتأتي الاشتباكات فيما يحاول الجيش الوطني الموالي للحكومة المتمركزة في الشرق بسط سلطته على بنغازي وطرد القوات التي يقودها الإسلاميون والتي يقاتلها منذ أكثر من عامين.

وحقق الجيش الوطني بقيادة خليفة حفتر مكاسب كبيرة في بنغازي هذا العام لكنه لا يزال يواجه جيوبا من المقاومة. وشن يوم الاثنين هجوما جديدا على ضاحيتي القوارشة والقنفودة ونفذ ضربات جوية ويقول إنه حقق بعض التقدم في المعارك البرية.

ولا يزال بالإمكان سماع الطائرات الحربية فوق المدينة بينما سارعت سيارات الإسعاف إلى نقل المصابين. وأُغلقت الطرق المؤدية إلى المناطق الغربية من المدينة حيث لا تزال الاشتباكات مستمرة.

وقال المتحدث العسكري فضل الحاسي إن 7 متشددين على الأقل قُتلوا في القوارشة اليوم. ولم تتوافر أرقام للخسائر التي وقعت في وقت سابق في صفوف معارضي الجيش الوطني الليبي.

وذكر مسؤول ثان في مستشفى أن سيارة ملغومة انفجرت أمس الثلاثاء قرب سوق للخضار في المدخل الشرقي للمدينة مما أدى إلى إصابة 14 شخصًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com