الدفاع العراقية تعلن تحرير 140 مدينة وبلدة وقرية منذ بدء معركة الموصل
الدفاع العراقية تعلن تحرير 140 مدينة وبلدة وقرية منذ بدء معركة الموصلالدفاع العراقية تعلن تحرير 140 مدينة وبلدة وقرية منذ بدء معركة الموصل

الدفاع العراقية تعلن تحرير 140 مدينة وبلدة وقرية منذ بدء معركة الموصل

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم السبت، تحرير أكثر من 140 قرية وناحية وقضاء وحي ومنطقة بمحيط مدينة الموصل وداخلها، منذ انطلاق العمليات العسكرية ضد تنظيم "داعش" بالمدينة في 17 أكتوبر/تشرين أول الماضي.

وقال بيان صادر عن الوزارة إن 120 قرية، إضافة إلى قضاء الحمدانية، ونواحي الشورة، وكرملس، وبرطله، وبعشيقة تم تحريرها من التنظيم المتشدد إلى جانب مناطق القلعات، الحقول، دور الطاقة الحرارية، بزوايا، الكوكجلي، السادة، بعويزة، الأوربيجية، القادسية الأولى، عدن، والبكر.

وأضاف البيان أن القوات العراقية أحكمت قبضتها أيضاً على أحياء الانتصار، الشيماء، السلام، وجديدة المفتي.

وفيما يتعلق بالمنشآت الحكومية المحررة، فهي معمل كبريت المشراق، مخازن وقود فليفل، معمل غاز تلكيف، معسكر جنين، ومعمل إسمنت حمام العليل، فضلاً عن تطهير الطريق الرابط بين تقاطعي عداية والحضر.

وانطلقت معركة استعادة الموصل في الـ17 أكتوبر/ تشرين الأول 2016، بمشاركة 45 ألفاً من القوات التابعة لحكومة بغداد، سواء من الجيش، أو الشرطة، مدعومين بالحشد الشعبي (مليشيات شيعية موالية للحكومة)، وحرس نينوى (سني)، إلى جانب "البيشمركة " (قوات الإقليم الكردي).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com