روسيا تكشف عن خسائر أمريكية في معركة الموصل
روسيا تكشف عن خسائر أمريكية في معركة الموصلروسيا تكشف عن خسائر أمريكية في معركة الموصل

روسيا تكشف عن خسائر أمريكية في معركة الموصل

ذكرت وسائل إعلام روسية، أن تنظيم داعش تسبب بخسائر للقوات الأمريكية خلال معركة تحرير الموصل، التي بدأت منتصف تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

ونقلت وكالة تاس أن مصدرا عسكريا دبلوماسيا في موسكو، أشار إلى وجود خسائر للولايات المتحدة في معركة الموصل.

وأوضح المصدر في تصريح للوكالة الروسية أن الخسائر الأمريكية في المعركة التي بدأت منذ أسبوعين، تبلغ 16 قتيلا و27 مصابا بجروح متفاوتة، في حين رأى أن قوات التحالف الدولي ضد داعش لم تحقق، منذ بداية عملية تحرير الموصل، أي تقدم ملموس.

ولم يصدر حتى ظهر الثلاثاء، أي تعليق أو نفي رسمي من الولايات المتحدة الأمريكية حول ما ذكرت الوسائل الإعلامية الروسية.

وأفاد المصدر في حديثه للوكالة الروسية بأن معظم حالات مقتل العسكريين الأمريكيين وإصاباتهم نجمت عن العبوات الناسفة، وعمليات القصف بقذائف الهاون وسلاح المدفعية، مشيرا إلى أن عددا من القتلى سقطوا بسبب التنسيق الضعيف بين سلاح الجو الأمريكي والقوات الخاصة الأمريكية، إذ إن عنصرين من الوحدات الخاصة الأمريكية قتلا بغارات شنتها طائرات أمريكية من طراز B-52H على ريف الموصل.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية  ذكرت في بيان لها بتاريخ  الـ20 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي أن أول جندي أمريكي قتل بانفجار عبوة ناسفة مصنعة يدوياً في شمال العراق.

وانطلقت الحملة العسكرية لتحرير الموصل مركز محافظة نينوى، فجر يوم الـ 17 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وهي الأكبر منذ اجتياح داعش شمالي وغربي البلاد وسيطرته على ثلث مساحة العراق في صيف 2014.

وتحظى الحملة العسكرية بغطاء جوي من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

واستعادت القوات العراقية والمتحالفون معها عشرات القرى والبلدات في محيط المدينة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com