"العقبة 2016".. تمرين عسكري مشترك بين الجيشين الأردني والمصري
"العقبة 2016".. تمرين عسكري مشترك بين الجيشين الأردني والمصري"العقبة 2016".. تمرين عسكري مشترك بين الجيشين الأردني والمصري

"العقبة 2016".. تمرين عسكري مشترك بين الجيشين الأردني والمصري

انطلقت، اليوم السبت، فعاليات التدريب العسكري المشترك بين مصر والأردن "العقبة 2016"، في مدينة العقبة أقصى جنوب المملكة ويستمر حتى 25 نوفمبر/تشرين ثان الجاري، ويقام للعام الثاني على التوالي.

وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، عبر بيان، على موقعها الإلكتروني "بدء فعاليات التمرين الأردني المصري المشترك العقبة 2016، بعد اكتمال وصول الوحدات المشاركة من القوات المسلحة المصرية".

وقال الجيش الأردني في بيانه، إن "التمرين يأتي بهدف تعزيز أواصر التعاون والعمل المشترك وتبادل الخبرات في المجالات العسكرية، بين القوات المسلحة الأردنية والقوات المسلحة المصرية".

ويتضمن التدريب -وفق بيان الجيش الأردني- تنفيذ عدد من الفعاليات والأنشطة التي تحاكي الواقع والأحداث التي تمر بها المنطقة، والتدريب على أحدث الأنظمة العسكرية المتقدمة والنظريات القتالية في مختلف الصنوف (البرية والبحرية والجوية) وفق تسلسل مجريات التمرين.

وكان في استقبال المشاركين المصريين عند وصولهم عدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية، لم يسمهم البيان.

وأوضح الجيش الأردني، أن "التمرين يعد ضمن سلسلة تمارين تقوم بها القوات المسلحة (الجيش الأردني) مع قوات الدول الشقيقة والصديقة بغرض زيادة التنسيق والتعاون فيما بينها".

وأمس الجمعة، أعلن الجيش المصري، أن التدريب سيكون على مستويات أربع قوات من الجانبين بهدف "مواجهة المخاطر والتحديات الأمنية الراهنة والمحتملة التي تستهدف أمن واستقرار المنطقة".

وأوضحت وزارة الدفاع المصرية، في بيان أن التدريب يستمر في الفترة من 5 إلى 25 نوفمبر/تشرين ثان الجاري، بمشاركة وحدات من القوات البحرية والجوية وقوات التدخل السريع والقوات الخاصة من الجانبين.

ولفت البيان، إلى أن "التدريب يحظى باهتمام كبير من القيادة العامة للقوات المسلحة لكلا البلدين الشقيقين، وينفذ للعام الثاني على التوالي بعد أن استضافته مصر العام 2015".

وتشهد مصر في الفترة الأخيرة،  خطة لتدريبات مع دول صديقة وشقيقة وكان آخرها الشهر الماضي مع القوات الروسية، وفق بيان الجيش المصري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com