بالصور.. القوات العراقية تحرّر "حمام العليل" آخر معاقل داعش جنوب الموصل
بالصور.. القوات العراقية تحرّر "حمام العليل" آخر معاقل داعش جنوب الموصلبالصور.. القوات العراقية تحرّر "حمام العليل" آخر معاقل داعش جنوب الموصل

بالصور.. القوات العراقية تحرّر "حمام العليل" آخر معاقل داعش جنوب الموصل

نجحت قوات الشرطة الاتحادية العراقية والقوات المساندة لها، اليوم السبت بتحرير ناحية حمام العليل بالكامل في المحور الجنوبي لمدينة الموصل مركز محافظة نينوى من عصابات تنظيم داعش المتشدد بعد معارك عنيفة بدأت منذ الصباح.

وكانت قيادة العمليات المشتركة التابعة للجيش العراقي قد أعلنت في وقت سابق من اليوم السبت عن تحرير بعض المناطق داخل ناحية حمام العليل" آخر معقل لتنظيم "داعش" في جنوب مدينة الموصل، وذلك بعد وقت قليل على اقتحام الناحية.

وقال الركن عبد الأمير رشيد، قائد عمليات تحرير نينوى في بيان عاجل أذاعه التلفزيون الرسمي العراقي إن "قوات الفرقة 15 تمكنت من تحرير قرية سوادي، وكلية الزراعة، والمناطق القريبة منها، وفرض طوق أمني على مسلحي داعش في سوق حمام العليل".

في السياق ذاته، تحدث جبار حسن ضابط برتبة نقيب في الفرقة 15 للأناضول عن مقتل 7 مسلحين من تنظيم داعش خلال عملية اقتحام الناحية.

ولفت حسن إلى أن "عدداً من القناصة التابعين لداعش يتحصنون حاليا في بعض الأبنية المرتفعة وسط الناحية محاولين ايقاف تقدم القوات نحو السوق" وفي وقت سابق اليوم، أعلنت قيادة عمليات نينوى، بدء اقتحام ناحية "حمام العليل".

وفي 17 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، انطلقت معركة استعادة الموصل بمشاركة 45 ألفاً من القوات التابعة لحكومة بغداد، سواء من الجيش، أو الشرطة، مدعومين بالحشد الشعبي (مليشيات شيعية موالية للحكومة)، وحرس نينوى (سني)، إلى جانب "البيشمركة " (قوات الإقليم الكردي).

واستعادت القوات المشاركة خلال الأيام الماضية، عشرات القرى والبلدات في محيط المدينة من قبضة "داعش"، كما تمكنت من دخول مدينة الموصل من الناحية الشرقية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com