روسيا تطلب من مقاتلي المعارضة السورية مغادرة حلب بحلول مساء الجمعة
روسيا تطلب من مقاتلي المعارضة السورية مغادرة حلب بحلول مساء الجمعةروسيا تطلب من مقاتلي المعارضة السورية مغادرة حلب بحلول مساء الجمعة

روسيا تطلب من مقاتلي المعارضة السورية مغادرة حلب بحلول مساء الجمعة

طلبت روسيا، اليوم الأربعاء، من مقاتلي المعارضة السورية المتحصنين في مدينة حلب مغادرتها بحلول مساء الجمعة، مشيرة إلى أنها ستمدد وقفاً للغارات الجوية ضد أهداف داخل المدينة.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه سيُسمح لمقاتلي المعارضة بالخروج من المدينة سالمين بأسلحتهم فيما بين الساعة 09.00، والساعة 19.00 بالتوقيت المحلي في الرابع من نوفمبر/ تشرين الثاني من خلال ممرين.

وأضافت أنه سيُسمح للمدنيين والمرضى والجرحى بالمغادرة عبر ستة ممرات أخرى.

وكشفت الوزارة أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر بوقف القتال لتفادي وقوع ضحايا دون داع، قائلاً: "إن السلطات السورية ستضمن انسحاب القوات السورية من الممرين المخصصين لمغادرة مقاتلي المعارضة".

وتقول روسيا وحلفاؤها السوريون إنهم أوقفوا الهجمات الجوية على حلب في 18 أكتوب/ر تشرين الأول، وزعمت الحكومات الغربية أن هذه الهجمات أدت إلى قتل أعداد كبيرة من المدنيين وهو اتهام نفته موسكو.

وكانت موسكو ودمشق قد رتبتا من قبل عمليات وقف للقتال لدواع إنسانية للسماح لكل من المسلحين والمدنيين بالخروج من المدينة، ولكنها فشلت إلى حد كبير وسط استمرار للعنف مع اتهام كل طرف الآخر بمنع الناس من المغادرة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، إن مقاتلي المعارضة داخل حلب أصيبوا بخسائر فادحة خلال القتال وإنهم محاصرون بشكل فعلي.

وأضافت الوزارة أن كل محاولات مقاتلي المعارضة تحقيق انتصار في حلب باءت بالفشل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com