زلّة لسان جنبلاط.. حلم يتحقّق برئاسة ميشال عون للبنان (فيديو)
زلّة لسان جنبلاط.. حلم يتحقّق برئاسة ميشال عون للبنان (فيديو)زلّة لسان جنبلاط.. حلم يتحقّق برئاسة ميشال عون للبنان (فيديو)

زلّة لسان جنبلاط.. حلم يتحقّق برئاسة ميشال عون للبنان (فيديو)

لم يكن الزعيم الدرزي وليد جنبلاط رئيس كتلة اللقاء الديمقراطي يعتقد أن زلة لسانه قبل عامين ونصف من الآن أثناء خطاب أمام الرئيس اللبناني السابق ميشال سليمان ستصبح وواقعا في 2016.

وقد أظهر مقطع فيديو منشور على موقع "يوتيوب" منتصف الشهر الخامس من العام 2014 جنبلاط وهو يقول "نختم اليوم برعاية رئيس البلاد العماد ميشال عون الجرح الأخير..." دون أن ينتبه للخطأ، حتى ضجّ الحضور في القاعة بالضحك من غلطته، بمن فيهم الرئيس ميشال سليمان.

واعتذر جنبلاط وسط حالة من الإحراج قائلا "هذه غلطة.. هذه غلطة.. كنت أحلم به في الليل، ليس لأي شيء".

ويبدو أن نبوءة جنبلاط برئاسة العماد ميشال عون للبنان أصبحت قاب قوسين أو أدنى من التحقق، إثر إجماع أغلب الفرقاء السياسيّين على ترشيح الزعيم المسيحي بعد عام ونصف العام من شغور المنصب، بسبب فشل جلسات متتالية للبرلمان في اختيار رئيس جديد للبلاد.

وأعلن جنبلاط نفسه اليوم الجمعة عزم كتلة النواب الدروز التصويت للعماد عون في جلسة البرلمان المزمع عقدها يوم الاثنين المقبل، ويكفي عون الحصول على 65 صوتًا من أصوات البرلمان ليصبح رئيسًا للجمهورية، وهو ما يتوقع أن يفلح البرلمان اللبناني في الوصول إليه في الجلسة المقبلة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com