الحشد الشعبي يفجر مسجدين ويحرق منازل ويختطف أهالي الرطبة العراقية
الحشد الشعبي يفجر مسجدين ويحرق منازل ويختطف أهالي الرطبة العراقيةالحشد الشعبي يفجر مسجدين ويحرق منازل ويختطف أهالي الرطبة العراقية

الحشد الشعبي يفجر مسجدين ويحرق منازل ويختطف أهالي الرطبة العراقية

أفاد أحد شيوخ ووجهاء مدينة الرطبة في محافظة الأنبار (غرب)، اليوم الخميس، أن ميليشيا "أبو الفضل العباس" (الشيعية) فجرت مسجدين اثنين وأحرقت عددًا من منازل المواطنين في المدينة.

جاء ذلك على لسان الشيخ منعم الكبيسي، متحدثاً للأناضول.

وقال الكبيسي إن ""ميليشيا أبو الفضل العباس التابعة للحشد الشعبي (ميليشيات شيعية موالية للحكومة العراقية)، قامت اليوم، بتفجير مسجدي الحارة والامام البخاري وسط مدينة الرطبة (310 كلم غرب الرمادي)".

وأضاف الكبيسي أن "تلك الميليشيات قامت أيضًا بحرق عدد من منازل ومركبات المواطنين (لم تذكر عددها) في الرطبة بعدما اتهمت أصحابها بالتحيز لتنظيم داعش الإرهابي".

كذلك قامت تلك العناصر "باختطاف أكثر من 23 شابًا من أهالي المدينة، ونقلتهم إلى جهة مجهولة ولم يتم معرفة مصيرهم حتى الآن".

يُذكر أن عناصر تنظيم "داعش" توغلوا خلال الأيام القليلة الماضية في عدد من أحياء الرطبة، قبل أن تقوم القوات العراقية بتحريرها لاحقًا.

وتتهم عدة أطراف سنية عراقية، ومنظمات حقوقية دولية وحتى الأمم المتحدة، الحشد الشعبي بارتكاب عدة جرائم على خلفية طائفية ضد المدنيين السنة في المدن المحررة خلال الفترة ما بين 2014 و2016.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com