الجيش العراقي يمنع الصحفيين من التواجد في مناطق القتال بالموصل
الجيش العراقي يمنع الصحفيين من التواجد في مناطق القتال بالموصلالجيش العراقي يمنع الصحفيين من التواجد في مناطق القتال بالموصل

الجيش العراقي يمنع الصحفيين من التواجد في مناطق القتال بالموصل

قرر الجيش العراقي، اليوم الأحد، عدم السماح للصحفيين بالتواجد في الخطوط الأمامية للمعارك الجارية قرب الموصل (شمال) خوفًا على حياتهم، بعد يوم واحد من مقتل مصور صحفي يعمل لصالح تلفزيون محلي.

وقال المتحدث الرسمي باسم قيادة العمليات المشتركة في الجيش العراقي، العميد يحيى رسول، إن "القيادة أصدرت أوامرها اليوم، بعدم السماح للصحفيين والإعلاميين بالتواجد في الخطوط الأمامية للمعارك خوفاً على حياتهم". مضيفا  أن "قيادة العمليات المشتركة ستصطحب الإعلاميين والصحفيين إلى المناطق المحررة بعد تأمينها لتغطية الانتصارات".

وأشار إلى أن وسائل الإعلام يمكنها الحصول على المعلومات الخاصة بالمعارك اليومية، من خلال التواصل مع خلية الإعلام الحربي أو المتحدثين العسكريين، أو من خلال البيانات الرسمية.

وأعلن المرصد العراقي للحريات الصحفية (تابع لنقابة الصحفيين العراقيين)، أمس السبت، في تقرير له، مقتل "علي ريسان" مصور وصحفي يعمل لصالح قناة السومرية الفضائية (محلية)، خلال تغطيته معارك قاطع القيارة جنوب مدينة الموصل، التي بدأت عملية تحريرها من "داعش" الإثنين الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com