خلافات تهدد علاقة "الإصلاح النيابية" بالتحالف الوطني الشيعي بالعراق
خلافات تهدد علاقة "الإصلاح النيابية" بالتحالف الوطني الشيعي بالعراقخلافات تهدد علاقة "الإصلاح النيابية" بالتحالف الوطني الشيعي بالعراق

خلافات تهدد علاقة "الإصلاح النيابية" بالتحالف الوطني الشيعي بالعراق

أعلنت جبهة الإصلاح النيابية، التي ينتمي غالبية أعضائها إلى التحالف الوطني الشيعي في العراق، استكمال عملها في الاستجوابات ومحاسبة الفاسدين، مخالفةً بذلك قرارات التحالف الوطني.

وقال الناطق باسم الجبهة، هيثم الجبوري لـ "إرم نيوز"، إن "جبهة الإصلاح النيابية لا تخضع لقرارات التحالف الوطني وغير ملزمة بتنفيذها، كونها تحتوي على نظام خاص وهيئة سياسية وإدارية وبرنامج عمل كتشريع القوانين وتفعيل ملف الاستجوابات ضد الوزراء الفاسدين من حكومة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي".

وأوضح الجبوري، أن  "جبهة الإصلاح تم إنشاؤها وفق خطط إستراتيجية يلتزم جميع أعضائها بتنفيذها".

ومن ناحيته، قال صلاح العرباوي القيادي عن كتلة المواطن، التابعة لزعيم التحالف الوطني والمجلس الأعلى الإسلامي عمار الحكيم، إن "الاجتماع الأخير للتحالف الوطني شهد تقاربًا في وجهات النظر، فالكل يريد تقوية التحالف وتجاوز الفترة السابقة، خاصة بعد معاناة التحالف من الخلافات الحادة بين أعضائه".

وأضاف العرباوي، أن "الأصوات المنفردة  - في إشارة منه الى جبهة الإصلاح-  مع مرور الوقت ستنسجم مع أهداف التحالف"، معتبرا أن "الاستجوابات هي محاولة لعرقلة عمل الحكومة الحالية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com