البرلمان الليبي يعتزم الانتقال إلى بنغازي قريبًا
البرلمان الليبي يعتزم الانتقال إلى بنغازي قريبًاالبرلمان الليبي يعتزم الانتقال إلى بنغازي قريبًا

البرلمان الليبي يعتزم الانتقال إلى بنغازي قريبًا

يستعد البرلمان الليبي المعترف به دولياً، للانتقال إلى مقره الرئيس في مدينة بنغازي قريباً، عقب الانتهاء من تأمين المدينة من فلول الجماعات الإرهابية.

وقال محمد عبد الله، النائب بالبرلمان في حديث مع "إرم نيوز" اليوم الأربعاء، إن "الاستعدادات جارية ومكثفة، من أجل بحث فرصة الانتقال من طبرق إلى بنغازي، لعقد جلسات البرلمان في مقره الرئيس" .

وأضاف عبد الله، أن "مسؤولي الأجهزة الأمنية، أبلغونا أن عملية عقد جلسات البرلمان في بنغازي ممكنة جدا وقريباً، بعد السيطرة على أكثر من 80% منها وطرد الإرهابيين، ولم يتبق سوى تأمينها من الجيوب وفلول المسلحين".

ومن جانبه، أكد رئيس البرلمان المستشار عقيلة صالح، نبأ انتقال مقر البرلمان من طبرق إلى بنغازي قريبا، بعد إنهاء الترتيبات الخاصة وتأمين المدينة .

وقال صالح، إن البرلمان سينتقل إلى بنغازي بعد إعلان تحرير المدينة بشكل كامل والانتهاء من عمليات التأمين وأخذ الأذن من الجهات الأمنية، مضيفا أن مقر البرلمان في بنغازي يجري تجهيزه حاليا تمهيدا للانتقال إليه قريبا.

وبموجب القوانين واللوائح، التي أدت إلى انتخاب البرلمان الليبي في تموز/يوليو عام 2014، فإن مقر انعقاد البرلمان الرئيس هو في بنغازي، لكن سيطرة الجماعات الإرهابية عليها والانفلات الأمني حال دون تحقيق ذلك؛ ما دفع البرلمان إلى الانعقاد وبشكل مؤقت طيلة أكثر من عامين في مدينة طبرق أقصى شرق البلاد .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com