مسؤول أممي: الاتحاد الأوروبي فشل بتنفيذ خطة إعادة توزيع اللاجئين
مسؤول أممي: الاتحاد الأوروبي فشل بتنفيذ خطة إعادة توزيع اللاجئينمسؤول أممي: الاتحاد الأوروبي فشل بتنفيذ خطة إعادة توزيع اللاجئين

مسؤول أممي: الاتحاد الأوروبي فشل بتنفيذ خطة إعادة توزيع اللاجئين

أعلنت وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في جنيف، اليوم الثلاثاء، أن الاتحاد الأوروبي لم يحقق النجاح المنشود في خطته التي تستغرق عامين، لتوزيع 160 ألفا من طالبي اللجوء على مختلف الدول الأعضاء في هذا التكتل.

وقال ويليام شبندلر، المتحدث باسم وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، إن "عدد التعهدات لا يزال غير مناسب إلى حد كبير، كما أن معدلات التنفيذ تتسم بالبطء بدون داع كما تمثل تحديا".

وأضاف شبندلر، أن هذه المسألة تعد حيوية بشكل خاص في ظل الوضع الإنساني في اليونان، والعدد المتزايد من الأشخاص الماكثين في إيطاليا والمقدمين طلبات اللجوء".

وأشارت الوكالة، إلى أنه يمكن أن تكون إعادة التوزيع أداة مهمة لمنع الهجرة العشوائية من جنوب أوروبا إلى بقية أنحاء القارة الأوروبية، وأيضا لمكافحة مهربي البشر.

ومع مرور عام على الموافقة على هذه الخطة، تم إعادة توزيع 4776 لاجئا يقيمون في دولتي الدخول الرئيسة للمهاجرين وهما اليونان وإيطاليا، مما يمثل ما نسبته 3% من العدد المستهدف.

وحتى الآن تعهدت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى جانب سويسرا وإمارة ليختنشتاين بقبول 8676 من طالبي اللجوء، الذين وصلوا إلى اليونان، و2809 من الذين وصلوا إلى إيطاليا.

وزادت معدلات طلبات اللجوء في إيطاليا بنسبة 53% مقارنة بنفس الفترة العام 2015، لتصل إلى 72470 طلبا حتى الآن من العام الحالي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com