اتهام النظام السوري بتفجير مسجدين في لبنان.. والحريري يرحب‎
اتهام النظام السوري بتفجير مسجدين في لبنان.. والحريري يرحب‎اتهام النظام السوري بتفجير مسجدين في لبنان.. والحريري يرحب‎

اتهام النظام السوري بتفجير مسجدين في لبنان.. والحريري يرحب‎

أكد مصدر قضائي لبناني، اليوم الجمعة، أن القرار الاتهامي بخصوص تفجيرين استهدفا مسجدي "السلام" و"التقوى"، في مدينة طرابلس شمال لبنان، في 23 آب/ أغسطس 2013، صدر فعلا "وهو يوجه الاتهام إلى النظام السوري".

وقال المصدر، في تصريح صحافي، إن "القاضية آلاء الخطيب أصدرت فعلاً القرار الاتهامي في قضية تفجيري مسجدي السلام والتقوى"، مشيرًا الى أن "ضابطين في مخابرات النظام السوري، خططا وأشرفا على التفجيرين".

وأضاف أن الضابطين "هما الضابط في فرع فلسطين التابع لمخابرات النظام السوري النقيب محمد علي علي، والمسؤول في فرع الأمن السياسي التابع أيضا لمخابرات النظام ناصر جوبان".

وأكد المصدر أن "القرار الصادر طلب التحري المستمر من أجل كشف ومعرفة هويات المسؤولين السوريين عن هذين الضابطين، والذين يقفون خلف الأوامر بتنفيذ هذه الجريمة"، على حد تعبيره.

من  جانبه، رحب رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق، سعد الحريري، اليوم الجمعة، بصدور القرار الاتهامي بخصوص تفجيري مسجدي "السلام" و"التقوى".

وقال الحريري، الذي يتزعم تيار "المستقبل"، في تغريدات له على حسابه الشخصي في "تويتر" إنه مع صدور القرار الاتهامي في تفجير مسجدي التقوى والسلام، أشكر القضاء وقوى الأمن وشعبة المعلومات والقوى العسكرية التي ساهمت في الوصول إليه".

واستقبل وزير العدل اللبناني المستقيل اللواء أشرف ريفي، الثلاثاء الماضي، المحقق العدلي في جريمة تفجيري المسجدين، القاضي آلاء الخطيب، التي أبلغته بقرب صدور القرار الظني، وبدء المحاكمة، وفق ما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام.

يشار الى أن 42 شخصاً لقوا حتفهم وأصيب حوالي 500 آخرين بجروح في انفجار سيارتين مفخختين استهدفتا مسجدي "التقوى" و"السلام" في طرابلس، ذات الغالبية السنية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com