مقتل أول خبير نزع ألغام خلال مهمة أمنية في الرمادي العراقيّة
مقتل أول خبير نزع ألغام خلال مهمة أمنية في الرمادي العراقيّةمقتل أول خبير نزع ألغام خلال مهمة أمنية في الرمادي العراقيّة

مقتل أول خبير نزع ألغام خلال مهمة أمنية في الرمادي العراقيّة

أعلنت شركة أمريكية اليوم الإثنين مقتل مواطن بريطاني تمت الاستعانة به للمشاركة في عملية إزالة ألغام زرعها تنظيم "داعش" في مدينة الرمادي، غرب العراق، أثناء أداء عمله.

ويسلط الحادث، وهو الأول لخبير غربي في مجال نزع الألغام بالمدينة، الضوء على الصعوبات في تأمين الأراضي التي يتم استعادتها من المتشددين الذين طردوا من أكثر من نصف المناطق التي استولوا عليها في العراق قبل عامين.

ولم يتضمن البيان الصادر عن شركة "جانوس جلوبال أوبريشنز" اسم القتيل، لكنه ذكر أنه لقي حتفه في "حادث" بموقع العمل وأن الأمر محل تحقيق الآن، في حين أفاد البيان بتعرض بريطاني آخر لجروح طفيفة.

وتساعد الشركة العراقيين في إزالة الألغام والعبوات الناسفة محلية الصنع التي خلفها تنظيم "داعش" قبل أن تتمكن قوات عراقية تدعمها الولايات المتحدة من استعادة المدينة في ديسمبر/ كانون الأول.

وتسبب المئات من العبوات الناسفة المزروعة في شوارع الرمادي وأبنيتها في تأخير عودة آلاف السكان إلى المدينة، وفقاً لرويترز.

وأدى النقص في أعداد العراقيين المدربين على إزالة العبوات الناسفة إلى إبطاء الجهود الرامية لاستعادة الأمن. وقُتل عدد من الفنيين العراقيين في السابق بنيران قناصة.

وتعاقدت الولايات المتحدة والنرويج ودول أخرى في التحالف الدولي الذي يقاتل تنظيم "داعش" في العراق وسوريا مع شركة "جانوس" في وقت سابق هذا العام لمساعدة الحكومة العراقية التي تعاني من نقص السيولة المالية في إعادة تأهيل الرمادي.

وقالت السفارة البريطانية في بغداد إنها على اتصال مع شركة "جانوس" بشأن حادث اليوم لكنها لم تذكر أي تفاصيل أخرى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com