البيشمركة ترفض دعوات العبادي بالانسحاب من مناطق حررتها بالموصل
البيشمركة ترفض دعوات العبادي بالانسحاب من مناطق حررتها بالموصلالبيشمركة ترفض دعوات العبادي بالانسحاب من مناطق حررتها بالموصل

البيشمركة ترفض دعوات العبادي بالانسحاب من مناطق حررتها بالموصل

أعلن المتحدث باسم حكومة إقليم كردستان العراق ، سفين دزيي، اليوم الأربعاء، رفضه لتصريحات رئيس الوزراء حيدر العبادي، التي طالب فيها قوات البيشمركة الكردية بالتحرك من أماكن قامت بتحريرها في محافظة الموصل، في حال بدأت العمليات العسكرية بشكل رسمي.

وقال سفين دزيي، في تصريحات صحفية، إن "قوات البيشمركة لن تنسحب من المناطق التي سيطرت عليها في محافظة نينوى"، مؤكداً أن البيشمركة ستواصل تقدمها ولن تنسحب من المناطق التي استعادت السيطرة عليها.

وحول أحدث تصريحات العبادي، التي أطلقها يوم أمس، وقال فيها إنه يجب أن لا تتحرك قوات البيشمركة من مواقعها أو أن تتوسع، قال المتحدث باسم حكومة اقليم كردستان، إن "البيشمركة ستستمر في تقدمها".

وأضاف، أن "تقدم البيشمركة سيتواصل حتى تحرير جميع مناطق إقليم كردستان في محافظة نينوى"، مؤكداً أن "البيشمركة لن تنسحب من المناطق التي حررتها أو التي ستحررها في المستقبل".

يشار إلى أن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، ذكر أمس في مؤتمر صحفي، أن "هناك تفاهماً مع حكومة إقليم كردستان، بأنه لا يجب على البيشمركة أن تتحرك من مواقعها  أثناء عملية استعادة الموصل أو أن تتوسع، ويجب أن تبقى في مواقعها الحالية، حتى إذا قامت بمساعدة الجيش العراقي".

وتمكنت قوات البيشمركة الأحد الماضي، من تحرير 5 قرى في محافظة الموصل، هي " شنف، تاخ، قرقشه، تل حميد، وأبزخ".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com