مقتل 23 من ميليشيات الحوثي وصالح في غارات للتحالف
مقتل 23 من ميليشيات الحوثي وصالح في غارات للتحالفمقتل 23 من ميليشيات الحوثي وصالح في غارات للتحالف

مقتل 23 من ميليشيات الحوثي وصالح في غارات للتحالف

لقي ما لا يقل عن 23 مسلحًا من ميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، مصرعهم، اليوم الجمعة، فيما جُرح عشرات آخرون في سلسلة غارات مكثفة ومفاجئة شنتها مقاتلات التحالف العربي على تجمعاتهم في محافظة الجوف شمال اليمن، بحسب مصدر في المقاومة الشعبية.

وقال الناطق باسم المقاومة الشعبية الموالية للحكومة في محافظة الجوف، عبد الله اﻷشرف إن "ما لا يقل عن 23 من ميليشيات الحوثي وصالح لقوا مصرعهم، اليوم، في قصف شنته مقاتلات التحالف العربي وعلى نحو مفاجئ استهدف تجمعاتهم المتمركزة في منطقة المتون بالمحافظة".

وأضاف الأشرف أن "مقاتلي الحوثي وصالح شنوا بعد منتصف الليلة الماضية هجوماً كبيراً على مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمنطقة المتون، إلا أنه تم كسر هجومهم وقتل عدد منهم (لم يحدده) وتدمير عتاد عسكري تابع لهم".

ولم يتسن  الحصول على تعقيب فوري من قبل الحوثيين وصالح حول ما جاء على لسان المتحدث باسم المقاومة.

وتسيطر القوات الحكومية والمقاومة الشعبية على أكثر من 85% من إجمالي مساحة محافظة الجوف المحاذية للحدود السعودية، بحسب تصريحات لقيادات حكومية في المحافظة.

ويشهد اليمن حربًا منذ أكثر من عام بين القوات الموالية للحكومة مدعومة بقوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية من جهة، وميليشيات الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى، مخلّفة آلاف القتلى والجرحى، فضلًا عن أوضاع إنسانية صعبة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com