ليبيا.. حكومات غربية تبدي قلقها من التوترات قرب ميناء الزويتينة النفطي
ليبيا.. حكومات غربية تبدي قلقها من التوترات قرب ميناء الزويتينة النفطيليبيا.. حكومات غربية تبدي قلقها من التوترات قرب ميناء الزويتينة النفطي

ليبيا.. حكومات غربية تبدي قلقها من التوترات قرب ميناء الزويتينة النفطي

أعربت حكومات كل من فرنسا وألمانيا وإسبانيا والولايات المتحدة وإيطاليا وبريطانيا، اليوم الأربعاء، عن مخاوفهم من تزايد التوترات حول ميناء الزويتينة النفطي على السواحل الشمالية الليبية.

وفي بيان صدر عن وزارة الخارجية الفرنسية، أعربت الحكومات عن دعمها لحكومة الوفاق الوطني الليبية برئاسة فايز السراج، ودعت إلى إعادة كافة منشآت الطاقة في أنحاء البلاد تحت سيطرتها.

وأكدت على ضرورة "قيام حكومة الوفاق بالعمل مع المؤسسة الوطنية للنفط لاستئناف إنتاج النفط (بمستوياته السابقة) من أجل إعادة بناء الاقتصاد الليبي".

وكانت المؤسسة الوطنية للنفط دعت "الجيش الوطني الليبي" و"حرس المنشآت النفطية" إلى تفادي تدمير المنشآت النفطية بميناء الزويتينة النفطي، ودعت الطرفين لتجنب المزيد من الدمار في البنية التحتية الضرورية للبلاد.

وقال رئيس مجلس الإدارة بالمؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله في بيان صحفي "نطلب من الجانبين عدم التعدي على المنشآت والمرافق في ميناء الزويتينة ... فهي ومخزون النفط الخام ملك للشعب الليبي وتُستخدم من أجل إعادة بناء اقتصاد بلدنا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com