ميليشيات شيعية عراقية تصل إلى حلب لدعم الأسد   
ميليشيات شيعية عراقية تصل إلى حلب لدعم الأسد   ميليشيات شيعية عراقية تصل إلى حلب لدعم الأسد   

ميليشيات شيعية عراقية تصل إلى حلب لدعم الأسد   

وصل نحو ألفي مقاتل من حركة النجباء الشيعية العراقية المسلحة الممولة من طهران إلى مطار النيرب في مدينة حلب، لدعم قوات رئيس النظام السوري بشار الأسد، وفق ما ذكرت وكالة أنباء تسنيم الإيرانية.

وكما جاء في الوكالة التابعة  لفيلق القدس الإيراني الأحد، فإن "ألفي مقاتل على مستوى عال من التسليح والتدريب من حركة المقاومة الإسلامية النجباء الشيعية العراقية وصلت إلى حلب عبر مطار النيرب"، مشيرة إلى أن "هذه القوة من القوات الضاربة التي شاركت في عمليات تحرير مناطق مختلفة في ريف حلب".

في حين، نقلت الوكالة عن مصدر عسكري إيراني قوله إن "مطار النيرب العسكري في حلب شهد خلال الساعات الماضية حركة عسكرية نشطة وحركة إقلاع وهبوط كثيف للطيران الحربي".

وأوضح المصدر أن "الجيش السوري والقوى الحليفة يتمركزون الآن في نقاط هامة بمنطقة الرموسة وهي معمل الإسمنت والعامرية والنقطة 606 وهي نقاط استراتيجية تجعل الجيش يتحكم بتحركات الإرهابيين"، وفق تعبيره.

على صعيد ذي صلة، دخلت قوات النخبة التابعة لحزب الله اللبناني أو ما يعرف بقوات الرضوان، منطقة الحمدانية في غرب مدينة حلب، وذلك لاستعادة منطقة الراموسة الواقعة في جنوب غرب حلب من يد المعارضة السورية، بحسب الوكالة الإيرانية.

وأوضحت الوكالة أن "العمليات العسكرية ستجرى بصورة مشتركة بين قوات الجيش السوري وحلفائه من ميليشيات حزب الله اللبناني والعراقية والأفغانية والإيرانية بالإضافة إلى غطاء من الطيران الروسي".

يشار إلى أنه منذ الليلة الماضية باشرت مجموعات نورالدين زنكي وفيلق الشام وجبهة النصرة والتركستاني هجماتها على مواقع الجيش السوري وحلفائه انطلاقا من شرق قرية المشرفة ومرتفعات أحد ومؤتة في كليتي التسليح والمدفعية.

في الوقت الذي اعترف فيه إعلام النظام السوري، بتراجع الجيش وحلفائه وتموضعهم في خطوط دفاعية جديدة في المناطق الغربية والشرقية لحلب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com