أستراليا تعلق تمويل "وورلد فيجن" بعد اتهامات بتمويل حماس (صورة)
أستراليا تعلق تمويل "وورلد فيجن" بعد اتهامات بتمويل حماس (صورة)أستراليا تعلق تمويل "وورلد فيجن" بعد اتهامات بتمويل حماس (صورة)

أستراليا تعلق تمويل "وورلد فيجن" بعد اتهامات بتمويل حماس (صورة)

أعلنت أستراليا، اليوم الجمعة، تعليق تمويلها عمليات منظمة "وورلد فيجن" للإغاثة الإنسانية في المناطق الفلسطينية، بعد اتهامات إسرائيلية بأن ممثلها في غزة حوٌل ملايين الدولارات إلى حركة "حماس".

واعتقلت إسرائيل، في 15 يونيو/ حزيران الماضي محمد الحلبي مدير عمليات "وورلد فيجن" في غزة، أثناء عبوره الحدود إلى القطاع الخاضع فعلياً لحكم حماس التي تعتبرها إسرائيل والولايات المتحدة منظمة إرهابية.

وقال مسؤول أمني إسرائيلي بارز، أمس الخميس، إن الحلبي - الذي يدير عمليات "وورلد فيجن" في غزة منذ عام 2010 - كان قيد المراقبة واعترف بتحويل حوالي 7.2 مليون دولار سنوياً إلى حماس.

وقالت "وورلد فيجن" إنها تشعر بالصدمة لهذه المزاعم، فيما قال متحدث باسم حماس إن الحركة ليس لها أية صلة بالحلبي.

ووصفت وزارة الشؤون الخارجية والتجارة الأسترالية الاتهامات بأنها تبعث على "قلق بالغ"، وقالت في بيان إنها "تسعى بشكل عاجل إلى الحصول على المزيد من المعلومات من "وورلد فيجن" والسلطات الإسرائيلية".

واضافت قائلة في بيان لها: "نعلن تعليق تقديم المزيد من التمويل لبرامج "وورلد فيجن" في المناطق الفلسطينية لحين اكتمال التحقيق"، وفقاً لرويترز.

وقال متحدث باسم الوزارة إن أستراليا دفعت حوالي 5.7 مليون دولار أسترالي (4.35 مليون دولار ِأمريكي) إلى "وورلد فيجن" على مدى السنوات المالية الثلاث الماضية لتقديم معونات في المناطق الفلسطينية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com