ليلة ساخنة في المغرب بعد "تمرد" داخل أحد السجون (صور وفيديو)
ليلة ساخنة في المغرب بعد "تمرد" داخل أحد السجون (صور وفيديو)ليلة ساخنة في المغرب بعد "تمرد" داخل أحد السجون (صور وفيديو)

ليلة ساخنة في المغرب بعد "تمرد" داخل أحد السجون (صور وفيديو)

الرباط - أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج في المغرب، السيطرة على أحداث "شغب وتمرد" اندلعت داخل سجن "عكاشة" في مدينة الدار البيضاء، فجر الجمعة.

وقالت المندوبية في بيان، إن "مركز الإصلاح والتهذيب عين السبع (عكاشة) عرف عشية الخميس، أحداث شغب وتمرد من طرف النزلاء".

وأوضح البيان، "اتضح من خلال المعطيات الميدانية الأولية أن هذه الأحداث تمت وفق مخطط مدروس وضعه ونفذه متزعمو هذه الحركة، إذ عمدوا إلى إحراق بعض الأفرشة من أجل إحداث دخان، والعمل على دفع الموظفين إلى التدخل، وذلك بهدف مهاجمتهم والخروج إلى خارج المعقل، كما حاولوا فتح الباب الخشبي لمكان إيداع الأسلحة إلا أنهم فشلوا في الوصول إليها بعد أن لم يستطيعوا كسر الشبكة الحديدية للباب".

وأضاف أنه "بعد خروجهم إلى خارج المعقل، أضرم هؤلاء السجناء النار، وكسروا حافلة لنقل السجناء، ورشقوا بعض الموظفين الذين أصيبوا بجروح خفيفة".

وتابع "تم إخبار النيابة العامة المختصة والسلطات المحلية والأمنية الذين حضروا إلى عين المكان، في الوقت الذي قامت القوات العمومية بتطويق المؤسسة، ودخل عدد منهم داخل المعقل، حيث قاموا بإخراج مجموعات من السجناء إلى الساحة من أجل إخلاء المعقل إلى حين إحكام السيطرة على المتسببين في أعمال الشغب بالداخل".

وأكد أن "عناصر القوات العمومية مدعومة بالموظفين القادمين من المؤسسات المجاورة، وبتأطير من مجموعة من المسؤولين بالإدارة المركزية للمندوبية العامة، تمت السيطرة على الوضع وتهدئته، والعمل على إحلال النظام واستتباب الأمن بالمؤسسة".

وأشار إلى أن "المندوبية العامة ستوفد على الفور لجنة مركزية للبحث والتقصي لإجراء بحث دقيق وشامل من أجل تحديد العناصر الذين كانوا وراء هذه الأحداث المخطط لها، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حقهم وتقديمهم إلى العدالة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com