زعيم البوليساريو الجديد يدق من الجزائر "طبول" الحرب ضد المغرب
زعيم البوليساريو الجديد يدق من الجزائر "طبول" الحرب ضد المغربزعيم البوليساريو الجديد يدق من الجزائر "طبول" الحرب ضد المغرب

زعيم البوليساريو الجديد يدق من الجزائر "طبول" الحرب ضد المغرب

هاجم زعيم جبهة البوليساريو الجديد، إبراهيم غالي، النظام المغربي، ملوحًا بـ"العودة إلى الكفاح المسلح من أجل استقلال الشعب الصحراوي" على حد تعبيره.

وقال غالي إن المناضلين الصحراويين لن يتنازلوا على أي شبر من وطنهم، مهددًا باللجوء إلى السلاح حال استمرار ما وصفه بــ"التعنت المغربي"، في إشارة إلى تمسك الرباط بمقترح الحكم الذاتي في الأقاليم الصحراوية.

وطالب رئيس "الجمهورية العربية الصحراوية" التي تعترف بها الجزائر وبعض الدول الأفريقية، الاتحاد الأفريقي برفض العودة المشروطة للمغرب بإبعاد "الصحراء الغربية" من المنظمة القارية.

وأشاد المسؤول السياسي الصحراوي برفض الجزائر وموريتانيا ومصر وتونس ومالي، التوقيع على طلب المغرب تعليق عضوية جمهورية الصحراء في الاتحاد الأفريقي، كشرط لعودة الرباط مجددا إلى المنظمة الأفريقية بعد 32 عامًا من الانسحاب".

في سياق متصل، نظمت السلطات الجزائرية تظاهرة احتفالية بوسط العاصمة لتكريم إبراهيم غالي الذي صرح أن الجزائر "ظلت إلى جانب الشعب الصحراوي منذ 1975 عندما قام المغرب بغزو الصحراء الغربية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com