الخارجية الإيرانية تنفي التفاوض مع أمريكا بشأن سوريا
الخارجية الإيرانية تنفي التفاوض مع أمريكا بشأن سورياالخارجية الإيرانية تنفي التفاوض مع أمريكا بشأن سوريا

الخارجية الإيرانية تنفي التفاوض مع أمريكا بشأن سوريا

نفت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الاربعاء وجود مفاوضات مع الولايات المتحدة حول موضوع سوريا مؤكدة بأنه لم ولم يتم اتخاذ قرار للتفاوض

وقال عضو الفريق الايراني المفاوض في الشأن النووي المدير العام للشؤون السياسية والأمن الدولي بوزارة الخارجية الإيرانية حميد بعيدي نجاد "لم يكن لدينا مفاوضات محددة مع أمريكا حول موضوع سوريا، ولم يتم اتخاذ القرار للتفاوض مع أمريكا في هذا المجال، حسب علمي".

وأضاف "الاتفاق النووي تم تقسيمه بين إيران وأمريكا، ولا ينبغي أن نتصور أن أي مماطلة تؤدي الى انتهاك الاتفاق النووي، إذ يتم الاهتمام بشكل جاد بالمشكلات التنفيذية والمماطلة، وتبذل الجهود لحلها".

وبشأن اللجنة العليا المشرفة على تنفيذ الاتفاق النووي، قال حميد نجاد: "لا ينبغي الخلط بين مسؤولية هذه اللجنة مع المواضيع الجارية والمنظمات التي تتعامل مع قضايا الاتفاق النووي بشكل يومي، فليس مقررا ان تدخل هذه اللجنة مباشرة في التفاوض بشأن القضايا النووية والحظر".

وأشار إلى أن الافراج عن المعتقلين الامريكيين هو موضوع منفصل عن الاتفاق النووي وقراره ايضا منفصل عنه.

وبشأن حقوق الانسان، قال حميد نجاد :"لدينا خلافات جذرية مع أمريكا بشأن حقوق الانسان، لكن مهمتنا كانت فقط في الموضوع النووي"، مضيفا: "لم يكن نظامنا اصلا يتوقع من المفاوضات النووية ان تؤدي الى إلغاء عقوبات حقوق الانسان".

ولفت الى انه "تم في الاتفاق النووي تحديد الخطوات التي يجب على الجانب الأمريكي أن يقوم بها"، قائلا :"لا نرى مؤشرات على أن الاتفاق النووي على وشك الانهيار، وبالطبع لن نغلق أعيننا عن المماطلات، وقد واجهنا المماطلة والتلكؤ والتباطؤ في مجال إلغاء الحظر".

وأضاف حميد نجاد "ليس لدينا مخاوف خاصة بشأن أن يصل تنفيذ الاتفاق النووي الى طريق مغلق، فشعبنا يرغب ان يستمر الاتفاق النووي والضمان والمسار الذي بدأنا به، الا أن لديه مخاوف من مماطلة الطرف المقابل، ونحن سنبلغ الطرف المقابل بهذه المخاوف".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com