لبنان يطلب من روسيا صواريخ كورنيت ودبابات لمكافحة الإرهاب
لبنان يطلب من روسيا صواريخ كورنيت ودبابات لمكافحة الإرهابلبنان يطلب من روسيا صواريخ كورنيت ودبابات لمكافحة الإرهاب

لبنان يطلب من روسيا صواريخ كورنيت ودبابات لمكافحة الإرهاب

صرح سفير لبنان لدى موسكو شوقي بونصار بأن حكومة بلاده طلبت من روسيا تزويدها بالمنظومة الروسية الصاروخية "كورنيت" المضادة للدبابات، إضافة إلى طائرات هيلوكبتر ومدافع ودبابات من طراز "تي - 72".

وقال  بونصار في حديث لوكالة نوفوستي الروسية الاثنين إن "المباحثات بهذا الشأن مستمرة"، مشيرا إلى أن "السلطات اللبنانية تأمل بالحصول على هذه الأسلحة والمعدات في غضون سنة"، مؤكدا بأن "بلاده مهتمة باستيراد السلاح من روسيا لمكافحة الإرهاب".

وبين السفير اللبناني أن "المسألة  الرئيسة التي تجري مناقشتها حاليا مع موسكو تتمثل في التوصل لاتفاق نهائي حول سعر هذه الأسلحة والمعدات العسكرية"، منوها بأن" "الجانب الروسي وعد بدراسة طلب لبنان المتعلق بخفض سعر هذه الصفقة".

وأشار بو نصار إلى أن "روسيا وعدت لبنان قبل ست أو سبع سنوات بتزويده بثماني أو تسع طائرات حوامة وحتى الآن لم يتم تحقيق ذلك"، لافتا إلى أنه "من المتوقع وصول وفد من موسكو إلى بيروت لتوقيع عقد البيع أو توجه وفد من بيروت إلى موسكو للتوقيع، لكن حتى الآن لا توجد تواريخ رئيسة لهذه الاتفاقية".

إلى ذلك، يهدف الجيش اللبناني للحصول على الأسلحة من أجل استخدامها في معاركه ضد الجماعات المسلحة خاصة مَن هم على صلة بتنظيم داعش وجبهة النصرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com