القوات الليبية تطوّق آخر تجمع لفلول داعش وسط سرت
القوات الليبية تطوّق آخر تجمع لفلول داعش وسط سرتالقوات الليبية تطوّق آخر تجمع لفلول داعش وسط سرت

القوات الليبية تطوّق آخر تجمع لفلول داعش وسط سرت

قال مسؤولون ليبيون كبار إن القوات الليبية التي تقاتل لتحرير مدينة سرت من تنظيم داعش طوقت قاعة مؤتمرات في المنطقة التي مازالت خاضعة لسيطرة التنظيم بعد غارات جوية واشتباكات أسفرت عن سقوط ما لا يقل عن ثلاثة قتلى من المقاتلين الموالين للحكومة.

وبدأت قوات موالية لحكومة الوحدة الليبية حملة قبل شهرين لتحرير مدينة سرت من تنظيم داعش بعد أن استغل مقاتلو التنظيم قتالا بين جماعات متناحرة لكسب أراض والسيطرة على المدينة الساحلية العام الماضي.

وقُتل ثلاثة مقاتلين كما أصيب أكثر من 30 خلال قتال وقع يوم الجمعة بعد أن طُرد مقاتلو تنظيم داعش من المنطقة 700 السكنية في اشتباكات عنيفة استُخدمت فيها الصواريخ والمورتر والبنادق وذلك حسبما قال قائد كبير ومسؤولو مستشفى.

ويقول قادة القوات وأغلبها من مدينة مصراتة الساحلية القريبة إن فلول مقاتلي تنظيم داعش موجودة في منطقة تقع حول مجمع واجادوجو للمؤتمرات في سرت ومستشفى قريب. ولكن القناصة والألغام أبطأت التقدم.

وقال محمد جنيدي قائد المخابرات بقوات مصراتة إنه تم تحرير المنطقة 700 السكنية وإنه يتم تطويق مركز واجادوجو والمستشفى منذ الساعة السادسة مساء.

وأضاف أن القوات الليبية شنت غارات جوية على واجادوجو.

وقال إن قوات مصراتة أصابت أيضا منزلا كان يختبئ فيه عدد من قادة تنظيم داعش ولكن لم يُعرف عدد الإصابات التي وقعت في صفوفهم أو المدة التي سيستغرقها القضاء على مقاتلي التنظيم المتبقين في سرت.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com