مقتل إسرائيلي وإصابة 3 في إطلاق نار جنوب الخليل
مقتل إسرائيلي وإصابة 3 في إطلاق نار جنوب الخليلمقتل إسرائيلي وإصابة 3 في إطلاق نار جنوب الخليل

مقتل إسرائيلي وإصابة 3 في إطلاق نار جنوب الخليل

قتل إسرائيلي وأُصيب ثلاثة آخرون، في إطلاق نار من سيارة فلسطينية باتجاه سيارة إسرائيلية، جنوب جبل الخليل في الضفة الغربية، اليوم الجمعة.

وقالت مصادر محلية، إن "إطلاق نار من سيارة فلسطينية مسرعة على سيارة إسرائيلية كان بداخلها أربعة من عائلة واحدة في جنوب جبل الخليل، أسفر عن مقتل رب العائلة وهو رجل أربعيني وجرح زوجته بصورة خطيرة واثنين آخرين أحدهما بصورة متوسطة والآخر بصورة طفيفة". 

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن إطلاق النار وقع على طريق رقم ستين قرب مفترق "ادورايم"، مضيفة أن "قوات من الجيش الإسرائيلي تلاحق مرتكبي الاعتداء الذي لاذوا بالفرار من المكان".

وفي سياق متصل، توفي فلسطيني، اليوم الجمعة، جراء اختناقه بالغاز المسيل للدموع أطلقه الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات مع فلسطينيين عند حاجز قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة. 

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن "المواطن تيسير محمد مصطفى حبش (63 عامًا) من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، توفي نتيجة اختناقه بالغاز المسيل للدموع على حاجز قلنديا، حيث وصل إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله وقد فارق الحياة". 

وكان المتوفى وصل لمجمع رام الله الطبي ولم يتم التعرف عليه قبل أن يتم العثور على بطاقته الشخصية على الحاجز فيما بعد، وفق الوزارة.  

وشهد حاجز قلنديا الفاصل بين مدينتي القدس ورام الله، مواجهات بين مئات الفلسطينين والجيش الإسرائيلي الذي منع من تقل أعمارهم عن 45 عاما من دخول القدس للصلاة بالمسجد الأقصى في الجمعة الأخيرة من رمضان. 

وأطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز والصوت والرصاص المطاطي باتجاه مئات الشبان الذين حاولوا عبور الحاجز، كما استخدموا سيارة المياه العادمة لرشها على الفلسطينيين. 

وبحسب الهلال الأحمر الفلسطيني، فقد أصيب 40 فلسطينيا على الحاجز نفسه، 15 منهم اختناقا بالغاز، و12 نتيجة التدافع، و13 أصيبوا برضوض نتيجة اعتداء الجنود الإسرائيليين عليهم بالضرب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com