أمريكا : ضربة جوية للتحالف دمرت 100 عربة لـ"داعش"
أمريكا : ضربة جوية للتحالف دمرت 100 عربة لـ"داعش"أمريكا : ضربة جوية للتحالف دمرت 100 عربة لـ"داعش"

أمريكا : ضربة جوية للتحالف دمرت 100 عربة لـ"داعش"

قال السفير الأمريكي لدى بغداد، ستورت جونز، اليوم الخميس، إن قوات التحالف الدولي لمكافحة تنظيم "داعش" الإرهابي، نفذت ضربة جوية للتنظيم في مدينة الفلوجة غربي البلاد، أسفرت عن تدمير 100 عربة عسكرية، ومقتل أعداد كبيرة من عناصر التنظيم.

وأضاف السفير الأميركي خلال لقائه مع عدد من مراسلي وسائل الإعلام"وجهنا ضربة جوية لداعش في الفلوجة أمس الأربعاء، بمشاركة طائرات إف - 16 عراقية، استهدفت رتلا كبيرا يضم أكثر من 100 عربة عسكرية، دمرناها بالكامل، ويتم حاليا مطاردة ما تبقى من الآليات (دون تحديد عددها)"، مضيفاً "نجمع حالياً المعلومات حول خسائر داعش في المعدات والأشخاص نتيجة هذه العملية".

وأكد جونز، أن واشنطن تعمل على دحر تنظيم "داعش" بأسرع وقت ممكن من العراق، مشدداً على "ضرورة إيجاد آلية استخبارية لمواجهة خلايا داعش النائمة في العراق وتركيا وبلدان أوروبية".

ولفت أن بلاده ستفعل ما بوسعها لتحقيق التزام الرئيس الأمريكي بدحرهم "داعش" خلال العام الجاري، مؤكداً أن "الأراضي التي يسيطر عليها التنظيم بدأت تنحسر".

وأشار إلى "أن مؤتمراً سيعقد في يوليو/تموز المقبل، ستشارك فيه كل من الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا واليابان وكندا"، مبيناً أن المؤتمر "سيهيئ الدعم الإنساني لحملة الموصل(معقل داعش الرئيس في العراق) ولإعادة الاستقرار"، دون أن يشير إلى مكان انعقاد المؤتمر.

وتقود الولايات المتحدة الأمريكية، تحالفًا دوليًا مكونًا من أكثر من ستين دولة، يشن غارات جوية على معاقل "داعش" في العراق وسوريا منذ ما يقارب العامين، كما تتولى قوات التحالف تقديم المشورة لقوات محلية في البلدين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com