‫ارتفاع عدد قتلى قوات الوفاق الليبية في معارك سرت إلى 50‬‎
‫ارتفاع عدد قتلى قوات الوفاق الليبية في معارك سرت إلى 50‬‎‫ارتفاع عدد قتلى قوات الوفاق الليبية في معارك سرت إلى 50‬‎

‫ارتفاع عدد قتلى قوات الوفاق الليبية في معارك سرت إلى 50‬‎

ارتفع عدد قتلى قوات عملية " البنيان المرصوص" التابعة لحكومة الوفاق الليبية إلى 50 قتيلا وإصابة 100 خلال المعارك الدائرة بينه وبين تنظيم داعش، في الوقت الذي أحرزت فيه قوات الوفاق تقدما بسيطا في عدد من المحاور الغربية والجنوبية بمدينة سرت ، وفق ما ذكرت وسائل إعلام ليبية اليوم الأربعاء.

وقال مصدر عسكري بعملية “البنيان المرصوص” في تصريح خاص لـ "إرم نيوز" الثلاثاء، " إن قواتنا تمكنت من احراز تقدم كبير على محاور الغربية والجنوبية لمدينة سرت ، حيث تم السيطرة على مقر الإذاعة الرسمية و مقر شركة الكهرباء ، وتمت السيطرة على اجزاء كبيرة من حي الـ 700 " .

وأكد المصدر ، "أن الحصيلة النهائية للقتلى بلغت 50 قتيلا وتم تسجيل أكثر من 100 اصابة، منوهاً إلى مقتل أكثر من 30 عنصرا من تنظيم داعش ".

وأشار إلى أن "الاشتباكات استخدم فيها الأسلحة الثقيلة وتحديدا مدافع الهاوزر ، كما نفذ سلاح الجو طلعات هجومية في محيط مجمع قاعات واغدوغو ، مستهدفاً مخازن للذخيرة تابعة لداعش" .

من  جانبه، قال عبد الله بن راس علي المتحدث باسم المركز الإعلامي للقوات الليبية بمدينة مصراتة إن التنظيم المتشدد يقاتل بضراوة للدفاع عن الأراضي الخاضعة لسيطرته والآخذة في الانكماش في وسط سرت.

وأضاف "كانت المقاومة شرسة وكانوا يطلقون نيران كل ما لديهم... المورتر والصواريخ والبنادق. يخشون الهزيمة إذا فقدوا السيطرة على المزيد من الأراضي."

وشنت كتائب تضم في معظمها مقاتلين من مصراتة هجوما لانتزاع السيطرة على سرت من الدولة الإسلامية الشهر الماضي. واستردت بسرعة أراضي غربي المدينة في نهاية مايو أيار لكن تقدمها صار أبطأ مع اقترابها من وسط المدينة الساحلية.

وتصاعد القتال أمس الثلاثاء وقالت الكتائب إنها سيطرت على أجزاء من حي "700" والإذاعة الرسمية وإدارة الكهرباء ومسجد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com