مقتل 16 من قوات الوفاق الليبية في اشتباكات مع داعش بسرت
مقتل 16 من قوات الوفاق الليبية في اشتباكات مع داعش بسرتمقتل 16 من قوات الوفاق الليبية في اشتباكات مع داعش بسرت

مقتل 16 من قوات الوفاق الليبية في اشتباكات مع داعش بسرت

لقى 16 عنصرًا من قوات عملية "البنيان المرصوص" التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية، وأُصيب العشرات، في المواجهات العنيفة مع مقاتلي تنظيم داعش في مدينة سرت، اليوم الثلاثاء.

وقال عزيز عيسى، مسؤول الإعلام في مستشفى مصراتة، في حديث مع إرم نيوز، إن "16 قتيلًا سقطوا في اشتباكات اليوم ضد تنظيم داعش في سرت، كما بلغ عدد المصابين الذين وصلوا إلى قسم الطوارئ بالمستشفى 60 جريحًا".

وفي ذات السياق، قال مصدر عسكري من القوات الحكومية التي تقاتل في سرت، إن "سقوط القتلى اليوم هو نتيجة عودة القتال على كل المحاور، بالأسلحة الثقيلة وبمشاركة سلاح الجو الليبي" الموالي لحكومة الوفاق. 

وأضاف المصدر، أن القصف والمعارك، أسفرت عن مقتل عشرات المسلحين الموالين لتنظيم داعش في عدد من المناطق داخل المدينة، دون توضيح رقم محدد. 

من جهته، ذكر المركز الإعلامي لعملية "البنيان المرصوص" -وهو اسم العملية العسكرية التي تقودها قوات حكومة الوفاق ضد داعش في سرت، منذ أسابيع- أن القوات الحكومية استهدفت بشكل مباشر مخازن ذخيرة ومراكز مهمة للتنظيم في المدينة. 

وعلى صعيد متصل، تمكن فريق الدعم الإلكتروني لعملية "البنيان المرصوص" من التشويش على إذاعة تابعة لداعش تبث في مدينة سرت وضواحيها، وإطلاق إذاعة "البنيان" الموالية للقوات الحكومية، على نفس الموجة التي كان يبث عليها التنظيم إذاعته، بحسب "الأناضول". 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com