السيستاني يطالب القوات العراقية بالابتعاد عن "الانتقام" في الفلوجة
السيستاني يطالب القوات العراقية بالابتعاد عن "الانتقام" في الفلوجةالسيستاني يطالب القوات العراقية بالابتعاد عن "الانتقام" في الفلوجة

السيستاني يطالب القوات العراقية بالابتعاد عن "الانتقام" في الفلوجة

جدد المرجع الديني الشيعي الأعلى في العراق، علي السيستاني، اليوم الجمعة، دعوته للقوات العراقية، إلى اتخاذ "أعلى درجات الانضباط، ورعاية المدنيين"، والابتعاد عن "الانتقام"، خلال معارك استعادة الفلوجة والمناطق الأخرى.

وقال ممثل السيستاني، الشيخ عبدالمهدي الكربلائي، خلال خطبة صلاة الجمعة، في "صحن الإمام الحسين" والتي حضرها آلاف المصلين، إن "المرجعية الدينية العليا أصدرت توجهات للمقاتلين بأن الغاية من قتالكم هو إنقاذ المواطنين من قبضة عصابات داعش".

وحذر الكربلائي الجنود، من أن "يكون هدفهم الانتقام، وأوصاهم بالتعامل الإنساني مع الأموال والحرمات"، مشددًا على "ضرورة وحدة العراق ورفض الدعوات إلى تقسيمه".

وأظهرت العديد من مقاطع الفيديو التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، إقدام عناصر من القوات الأمنية والحشد الشعبي، على ارتكاب "جرائم" وانتهاكات بحق المواطنين الفارين من المعارك في الفلوجة.

وتدور اشتباكات عنيفة في الفلوجة، بين القوات الأمنية والحشد الشعبي والعشائر من جهة، وعناصر تنظيم داعش من جهة أخرى، منذ 22 أيار/ مايو الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com