سوريا تعتبر وجود قوات ألمانية وفرنسية بأراضيها "عدواناً صريحاً"
سوريا تعتبر وجود قوات ألمانية وفرنسية بأراضيها "عدواناً صريحاً"سوريا تعتبر وجود قوات ألمانية وفرنسية بأراضيها "عدواناً صريحاً"

سوريا تعتبر وجود قوات ألمانية وفرنسية بأراضيها "عدواناً صريحاً"

نقلت وسائل إعلام سورية عن وزارة الخارجية، اليوم الأربعاء، إدانتها لوجود قوات فرنسية وألمانية، في شمال سوريا.

وذكرت وسائل إعلام رسمية سورية أن الحكومة تدين بشدة وجود قوات ألمانية وفرنسية في مدينتي منبج وعين العرب التي تعرف أيضا باسم كوباني.

ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء عن الوزارة قولها: "سوريا تدين بشدة تواجد قوات ألمانية وفرنسية في عين العرب ومنبج وتعتبره عدواناً صريحاً وغير مبرر على سيادتها واستقلالها".

وعلى الفور، نفت وزارة الدفاع الألمانية وجود قوات خاصة ألمانية في شمال سوريا، وقالت إن مثل تلك المزاعم المتكررة الصادرة عن الحكومة السورية خاطئة ولم تكن صحيحة قط.

وقال متحدث باسم الوزارة: "لا توجد قوات خاصة ألمانية في سوريا، إنه اتهام خاطئ".

ونقل المرصد السوري لحقوق الإنسان، في وقت سابق، عن "عدة مصادر موثوقة" أن مستشارين عسكريين ألمان وقوات استشارية وخاصة أمريكية وفرنسية تدعم "قوات سورية الديمقراطية" في معركة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي ضد تنظيم "داعش".

وذكر بيان للمرصد أن القوات الخاصة الفرنسية تقوم ببناء قاعدة عسكرية لقواتها بالقرب من مدينة عين العرب (كوباني)، وأن غالبية المستشارين موجودين بمنطقة "سد تشرين" على ضفاف نهر الفرات جنوب شرق منبج.

وأكدت المصادر ذاتها أن القوات الخاصة الفرنسية والأمريكية لم تشارك حتى اللحظة في الخطوط الأولى للاشتباكات مع التنظيم، بل يقتصر دورها على خطوط الدعم- أي الخط الثاني للاشتباكات- بالإضافة لعملها على تفكيك الألغام والعبوات التي يخلفها التنظيم في المناطق التي ينسحب منها.

وتشن قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة هجوما في الوقت الحالي على تنظيم "داعش" قرب منبج فيما تخضع كوباني لسيطرة وحدات حماية الشعب الكردية وهي جزء من قوات سوريا الديمقراطية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com