حزب الأمة يخطط لانتفاضة قريبة تطيح بالنظام السوداني
حزب الأمة يخطط لانتفاضة قريبة تطيح بالنظام السودانيحزب الأمة يخطط لانتفاضة قريبة تطيح بالنظام السوداني

حزب الأمة يخطط لانتفاضة قريبة تطيح بالنظام السوداني

أكد المعارض السياسي البارز الصادق المهدي زعيم حزب "الأمة" القومي السوداني، أن احتمال حدوث انتفاضة شعبية تطيح بنظام الحكم في السودان أصبح وارداً أكثر مما يتوقعه الكثيرون.

ورأى المهدي أن التغيير في السودان يتطلب هذه المرة انتفاضة "مخطًطا لها" وليست انتفاضة عفوية، لقطع الطريق أمام قمعها بثمن كبير من الدماء، وللحيلولة دون تحول الأوضاع في البلاد إلى فوضى.

واستنكر المهدي محاولات التخويف من انهيار الدولة حال قيام انتفاضة شعبية، وقال إن استمرار النظام السوداني وسياساته هو أقصر طريق لانهيار الدولة، وأن الجماهير ستخرج مهما كانت المحاذير وتتحول إلى كتلة حرجة من الغضب والإقدام.

وقال المهدي، اليوم الأربعاء، إن توصيات مؤتمر الحوار الوطني الذي يجري في داخل البلاد وجدت تجاوباً مع كثير من بنود الأجندة الوطنية، وإذا قبلتها الحكومة يمكن تحقيق مطالب الشعب المشروعة في التغيير عن طريق الحوار.

وسخر المهدي ممن أسماهم "المهرجين"، الذين يروْن في حديثه عن إيجابيات خريطة الطريق الأفريقية انضماما لها، مشيراً إلى أن مواقفه تستند على رؤية الإيجابيات التي تجعل الحوار الوطني يجدي في إقامة نظام جديد، وفقاً للشرق الأوسط.

وشن المهدي هجوماً عنيفاً على ابن عمه والقيادي السابق بحزبه مبارك الفاضل، وقال إنه يمارس هذياناً سياسياً، وأن مشروعه الحالي عبارة عن "مخلب قط" للمؤتمر الوطني.

وأكد المهدي الموجود في منفاه الاختياري بالقاهرة، أن مهامه في الخارج اكتملت، وأنه أجرى مشاورات للعودة للبلاد في القريب العاجل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com