إيطاليا تقدّم مليون يورو لصالح المدنيين في الفلوجة العراقية
إيطاليا تقدّم مليون يورو لصالح المدنيين في الفلوجة العراقيةإيطاليا تقدّم مليون يورو لصالح المدنيين في الفلوجة العراقية

إيطاليا تقدّم مليون يورو لصالح المدنيين في الفلوجة العراقية

أعلنت الخارجية الإيطالية اليوم الجمعة، أنها قرّرت تقديم معونة عاجلة لسكان مدينة الفلوجة العراقية التي تشن القوات الحكومية هجوماً واسعاً عليها منذ أسابيع بغية استعادتها من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي.

وقال بيان صادر عن الوزارة: "إن إدارة التعاون التابعة لها وفي إطار دعمها للجهود الدولية في مواجهة الأزمة الإنسانية في الفلوجة، فقد قررت منح مبلغ مليون يورو كمساعدة عاجلة لصالح السكان في المدينة العراقية".

ووفق البيان: "سيرصد مبلغ 650 ألف يورو لصالح اللجنة الدولية للصليب الأحمر(ICRC) و350 ألفا لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR)".

وأشار إلى أنه "استناداً لأحدث تقديرات الأمم المتحدة فإن أكثر من 50 ألف شخصاً لايزالون عالقين في الفلوجة، بما في ذلك 20 ألف طفل على الأقل، في ظروف محفوفة بالمخاطر بسبب نقص الغذاء والأدوية والماء الصالح للشرب".

ولفت البيان إلى أن "المساهمة الإيطالية تهدف لدعم عمليات الإغاثة ولا سيما توزيع المعونات الغذائية والسلع الأساسية لصالح حوالي 1070 أسرة نازحة، فضلا عن الأنشطة المتعلقة بالحماية والمساعدة وجمع شمل الأسر في مخيمات النازحين"، مضيفاً أن "المساعدات ستوزع أولاً للمدنيين الفارين الذين نزحوا من الفلوجة إلى عامرية الفلوجة في محافظة الأنبار غربي العراق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com