رسمياً.. الانتخابات البرلمانية الأردنية في 20 أيلول المقبل
رسمياً.. الانتخابات البرلمانية الأردنية في 20 أيلول المقبلرسمياً.. الانتخابات البرلمانية الأردنية في 20 أيلول المقبل

رسمياً.. الانتخابات البرلمانية الأردنية في 20 أيلول المقبل

تأكيدا لما نشرته "إرم نيوز" امس الأربعاء، أعلن مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب في الأردن أن يوم الثلاثاء الموافق 20 أيلول سبتمبر 2016 المقبل، هو الموعد المحدد لإجراء الانتخابات النيابية ويوم الاقتراع.

وأكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور خالد الكلالدة أن موعد الانتخابات هذا يأتي بعد دراسة المدد القانونية للعملية الانتخابية وفق قانون الانتخاب، ومع مراعاة الأوقات التي تتزامن مع موسم الحج وعيد الأضحى المبارك وكأس العالم للسيدات.

وأكد الكلالدة جاهزية الهيئة على المضي في مراحل العملية الانتخابية وفق الأصول القانونية، وذلك بالتعاون مع مختلف شركاء العملية الانتخابية، وصولا إلى انتخابات تدار بأقصى درجات الشفافية والنزاهة والحياد، بما يعزز ثقة الناخب الأردني بالعملية السياسية عموما والعملية الانتخابية خصوصا.

ودعا الكلالدة كافة الجهات ذات العلاقة إلى تحمل مسؤولياتها الوطنية في إنجاح العملية الانتخابية المقبلة، من خلال الالتزام بالتشريعات النافذة، والمساهمة في التوعية والتثقيف بأهمية المشاركة السياسية، وشرح إجراءات ومراحل العملية الانتخابية.

وكان العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني قرر إجراء الانتخابات البرلمانية هذا العام، وقد صدرت الإرادة الملكية السامية، امس الأربعاء، بإجراء الانتخابات النيابية لمجلس النواب وفق أحكام القانون.

وكانت الهيئة المستقلة للانتخاب بثّت جلسة مجلس المفوضين والتي اُعتمد فيها موعد الاقتراع على صفحة الهيئة المستقلة للانتخاب في مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك ايمانا منها بمبدأ الشفافية، وتوضيح آلية صنع القرار في الهيئة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com