‫الحشد الشعبي يتراجع عن تصريحاته ويتأهب لاقتحام الفلوجة‎
‫الحشد الشعبي يتراجع عن تصريحاته ويتأهب لاقتحام الفلوجة‎‫الحشد الشعبي يتراجع عن تصريحاته ويتأهب لاقتحام الفلوجة‎

‫الحشد الشعبي يتراجع عن تصريحاته ويتأهب لاقتحام الفلوجة‎

قال مسلحون شيعة في العراق اليوم السبت، إنهم يخططون لاقتحام الفلوجة (معقل تنظيم "داعش"بالقرب من بغداد) بمجرد خروج المدنيين منها في تراجع عن تصريحات سابقة قالوا فيها إنهم سيتركون تلك المهمة للجيش العراقي.

وقال هادي العامري قائد منظمة بدر أحد أبرز فصائل الحشد الشعبي الشيعية "نحن الحشد سوف لن ندخل الفلوجة ما دام فيها عوائل."

وعند سؤاله عما سيحدث إذا تمكن المدنيون من الفرار من المدينة السنية الواقعة على بعد 50 كيلومترا إلى الغرب من بغداد قال العامري "بالتأكيد سندخل ونطهر المدينة من شر هذه الغدة السرطانية ولا يمنعنا أحد."

وقال العامري للصحفيين أثناء تجوله في إحدى جبهات القتال قرب الفلوجة، الأسبوع الماضي، إن المسلحين الشيعة سيشاركون في عمليات التطويق ويتركون اقتحام المدينة للجيش.

وأكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في الأول من حزيران/يونيو أن الهجوم الذي يهدف إلى تطهير الفلوجة من تنظيم "داعش" تباطأ من أجل حماية المدنيين. وتقول الأمم المتحدة إن نحو 50 ألفا محاصرون في المدينة دون ما يكفي من المياه أو الأغذية أو الرعاية الطبية.

يشار إلى أن الفلوجة، أول مدينة عراقية تقع تحت سيطرة تنظيم "داعش" في كانون الثاني/يناير 2014 وهي ثاني أكبر المدن التي لا يزال التنظيم يسيطر عليها بعد الموصل في الشمال. وعبر سياسيون سنة من قبل عن قلقهم من أن وجود مسلحين شيعة يقاتلون إلى جانب الجيش العراقي في معركة استعادة الفلوجة قد يؤدي لأعمال عنف طائفية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com