إسرائيل تفرج عن عضو المجلس التشريعي الفلسطيني خالدة جرار
إسرائيل تفرج عن عضو المجلس التشريعي الفلسطيني خالدة جرارإسرائيل تفرج عن عضو المجلس التشريعي الفلسطيني خالدة جرار

إسرائيل تفرج عن عضو المجلس التشريعي الفلسطيني خالدة جرار

أعلنت إسرائيل أنها ستفرج، غداً الجمعة، عن النائب الفلسطينية خالدة جرار، المعتقلة منذ أبريل/نيسان من العام الماضي، بحسب ما أعلنت مصادر اسرائيلية وفلسطينية، اليوم الخميس.

وأكدت مصلحة السجون الإسرائيلية ونادي الأسير الفلسطيني، أنه سيتم الافراج عن جرار عند حاجز جبارة قرب مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة.

وكانت محكمة عسكرية إسرائيلية قد أصدرت في ديسمبر/كانون الأول 2015، حكما بالسجن 15 شهراً على جرار بتهمة تشجيع الهجمات ضد إسرائيل وخرق أمر حظر سفر.

وقال متحدث باسم مصلحة السجون الإسرائيلية إنه سيتم الإفراج عن جرار قبل شهر من انتهاء مدة الحكم، في إطار "إطلاق سراح إداري" يحدث عندما تكون السجون ممتلئة بشكل كبير يفوق قدرة استيعابها.

تجدر الإشارة إلى أن إسرائيل تعتبر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين منظمة "إرهابية"، وكان الجيش الإسرائيلي أكد أن جرار كانت تشكل عند اعتقالها "مخاطر أمنية كبيرة".

من جهته أفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأنه بعد الافراج عن جرار، الجمعة، يبقى 6 أعضاء في المجلس التشريعي الفلسطيني معتقلين لدى السلطات الإسرائيلية، بينهم القيادي في حركة فتح مروان البرغوثي وأمين عام الجبهة الشعبية أحمد سعدات، والباقي من حركة حماس.

وانتخبت خالدة جرار في المجلس التشريعي ممثلة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في 2006، وكلفها المجلس التشريعي بملف الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com