ليبيا .. مقتل منسق تنظيم داعش في شمال أفريقيا (صورة)
ليبيا .. مقتل منسق تنظيم داعش في شمال أفريقيا (صورة)ليبيا .. مقتل منسق تنظيم داعش في شمال أفريقيا (صورة)

ليبيا .. مقتل منسق تنظيم داعش في شمال أفريقيا (صورة)

قالت مصادر ليبية رسمية اليوم الأحد، إن منسق تنظيم داعش في شمال إفريقيا قتل مع مجموعة من مرافقيه قبل يومين في المعارك المندلعة ضد التنظيم في مدينة سرت.

ونقل المركز الإعلامي لقوات تحرير سرت التابعة للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ، تأكيدات مصادر بقسم التحقيقات بمكتب النائب العام الليبي ، بإن " التونسي خالد الشايب وهو منسق عام داعش في شمال إفريقيا، كما يشغل آمر كتيبة عقبة بن نافع؛ قد قتل في اشتباكات "مفرق البغلة" قبل أيام".

وتخوض قوات حكومة الوفاق الوطني المشكلة من مليشيات مصراتة ، معارك طاحنة منذ قرابة الشهر ضد تنظيم داعش ، تمكنت على إثرها من الوصول إلى بوابة ال 30 لمدينة سرت.

ويعد الشايب أحد أهم المطلوبين دوليا؛ على ذمة قضايا الإرهاب في ليبيا ودول أخرى منها تونس، قد تم التعرف على جثته؛ عقب مقتله وجميع من معه خلال اليومين الماضيين، و كان يشغل بصفة غير رسمية منصب منسق الأعمال العسكرية في تنظيم داعش بشمال إفريقيا، وسبق له أن قاد الهجوم علي متحف باردو بالعاصمة التونسية في 18 آذار/ مارس العام الماضي.

وقال مصدر من قوات الرئاسي الليبي، ان ما ذكر من معلومات؛ يتوافق مع ما نشر سابقا عن إبادة مفرزة كاملة من تنظيم داعش، بعد أن استماتت في محاولة منع القوات من السيطرة على مفرق البغلة الاستراتيجي، والذي بفقده قطعت الصلة بين سرت وغرب ليبيا تماما.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com