الحشد الشيعي يقصف الفلوجة بصورايخ تحمل صورة نمر النمر (صورة)
الحشد الشيعي يقصف الفلوجة بصورايخ تحمل صورة نمر النمر (صورة)الحشد الشيعي يقصف الفلوجة بصورايخ تحمل صورة نمر النمر (صورة)

الحشد الشيعي يقصف الفلوجة بصورايخ تحمل صورة نمر النمر (صورة)

أظهرت صور تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي مليشيات الحشد الشعبي في العراق وهي تضع صورة رجل الدين الشيعي السعودي نمر النمر على الصواريخ التي تطلق على مدينة الفلوجة، التي أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي اليوم انطلاق عمليات تحريرها.

وأبدى بعض من الناشطين العراقيين على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر امتعاضهم من قيام الحشد الشعبي بهذه الخطوة، واصفين إياها بالممؤججة للشحن الطائفي.

وكتب الناشط العراقي عقيل محسن على تويتر "الحكومة العراقية تقصف مدينة الفلوجة بصورة نمر النمر"، في إشارة لقيام مليشيات كتائب حزب الله العراقية برفع صور النمر الذي أعدمته السعودية في يناير الماضي بتهمة القيام بعمليات إرهابية والتحريض على النظام.

وقال الناشط محمد صالح في تدوينة على حسابه إن "إخواننا في الفلوجة تتم إبادتهم بغطاء مغلف بداعش وهم يضعون صورة نمر النمر سحقا لكم".

كما تظهر صور أخرى صواريخ كتب عليها النمر، قال ناشطون إنها جُهّزت لقصف أهالي الفلوجة.

ويرى مراقبون أن قيام قوات الحشد الشعبي بوضع صورة رجل الدين السعودي نمر النمر على الصواريخ والقاذفات التي تطلق على مدينة الفلوجة، هي تأكيد على التصعيد الطائفي الذي تقف وراءه إيران.

وقطعت السعودية علاقاتها مع إيران منذ يناير الماضي بعد قيام محتجين إيرانيين باقتحام وحرق البعثات الدبلوماسية السعودية في طهران ومدينة مشهد.

وكان رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، قد قال إن عملية تحرير مدينة الفلوجة انطلقت بمشاركة الجيش العراقي وقوات مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي ومقاتلي العشائر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com