الصدر يصل إلى طهران في زيارة مفاجئة
الصدر يصل إلى طهران في زيارة مفاجئةالصدر يصل إلى طهران في زيارة مفاجئة

الصدر يصل إلى طهران في زيارة مفاجئة

وصل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الاثنين، إلى العاصمة الإيرانية طهران، في زيارة مفاجئة لم يعلن عنها مسبقا، قادما من مدينة النجف العراقية.

وحسب مصادر رسمية بمكتب الصدر في النجف، فإن الزعيم الشيعي توجه إلى طهران لحضور مجلس عزاء صادق طباطبائي صهر مؤسس الجمهورية الإيرانية الخميني.

وطبقا لما ذكرت وكالة أنباء فارس الإيرانية التابعة للحرس الثوري، فإن "زعيم التيار الصدري وصل إلى مطار طهران الدولي"، مشيرة إلى أنه "سيتجمع مع كبار المسؤولين الإيرانيين."

ونقلت الوكالة عن مصدر إيراني لم تكشف عن هويته قوله "إن طائرة تابعة لشركة الطيران الإيرانية الحكومية غادرت مطار النجف إلى طهران"، مبيناً أن "الزيارة تأتي في ظل التوترات السياسية التي تعيشها بغداد هذه الأيام".

بدوره، كشف مصدر إعلامي إيراني مطلع لـ"إرم نيوز"، بأن "مقتدى الصدر سيتجمع بالأمين العام للأمن القومي الايراني علي شمخاني، وبعض المسؤولين".

وبين المصدر أن "الشخصيات التي ترافق الصدر هي، الشيخ وليد الكريماوي، والشيخ مصطفى اليعقوبي، وعون آل نبي، الذين يشرفون على العمل السياسي للتيار الصدري".

من ناحيته، رفض ضياء الأنصاري الذي يعمل في قسم الإعلام والعلاقات بالسفارة العراقية، التعليق لـ"إرم ينوز" على الزيارة ، مشيرا إلى أن "السفارة لم تبلغ بموعد الزيارة".

وتأتي مغادرة مقتدى الصدر إلى طهران، بعد أن قاد السبت الماضي تظاهرات الاحتجاج التي اقتحمت المنطقة الخضراء ومبنى البرلمان، في الوقت الذي أعلن فيه اعتكافه عن العمل السياسي لمدة شهرين، تعبيرا عن عدم رضاه عن الأوضاع في البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com