دول الخليج تدين قصف حلب وتدعو لتدخل دولي عاجل
دول الخليج تدين قصف حلب وتدعو لتدخل دولي عاجلدول الخليج تدين قصف حلب وتدعو لتدخل دولي عاجل

دول الخليج تدين قصف حلب وتدعو لتدخل دولي عاجل

دانت دول مجلس التعاون الخليجي، بشدة، "القصف الوحشي المتواصل على مدينة حلب السورية، على يد قوات النظام وأعوانه، وزيادة الخراب والدمار للمؤسسات الخدمية في المدينة"، داعية مجلس الأمن والدول الراعية للهدنة في سوريا، إلى "التدخل الفوري" لوقف التصعيد.

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية، عن الأمين العام لمجلس التعاون، عبد اللطيف بن راشد الزياني، فإن "دول المجلس تندد بهذه الجرائم النكراء التي ترتكب ضد المدنيين العزل من أبناء مدينة حلب الصامدة، وتعتبرها جرائم ضد الإنسانية".

وقال الزياني إن دول الخليج "تدعو مجلس الأمن الدولي، والدول الراعية للهدنة إلى التدخل الفوري لوقف هذا التصعيد الذي يستهدف كسر إرادة الشعب السوري الشقيق"، بحسب المصدر.

وأضاف قائلًا إن"دول مجلس التعاون تحمل النظام السوري والقوى الداعمة له مسؤولية الهجمات الوحشية والقصف العنيف الذي تتعرض له مدينة حلب، وزيادة المعاناة التي يقاسيها المدنيون الأبرياء في المدينة".

وفي وقت سابق من مساء السبت، أعلنت الجامعة العربية، عقد اجتماع طارئ على مستوى مندوبيها الدائمين، الأربعاء المقبل، في مقرها بالقاهرة؛ بناء على طلب دولة قطر لبحث "التصعيد الخطير" للوضع في مدينة حلب السورية.

وكانت قطر، قد دعت، في وقت سابق، لعقد اجتماع طارئ، لمجلس الجامعة، لبحث تطورات الأوضاع الأخيرة في مدينة حلب في الشمال السوري، بحسب، ما نقلته وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com