‫إسرائيل ترفض رسميًا المبادرة الفرنسية لإحياء عملية السلام‬
‫إسرائيل ترفض رسميًا المبادرة الفرنسية لإحياء عملية السلام‬‫إسرائيل ترفض رسميًا المبادرة الفرنسية لإحياء عملية السلام‬

‫إسرائيل ترفض رسميًا المبادرة الفرنسية لإحياء عملية السلام‬

أعلنت الحكومة الإسرائيلية اليوم الخميس رفضها الرسمي للخطوة الفرنسية الرامية لعقد مؤتمر تحضيري في باريس، يوم 30 آيار/ مايو المقبل، بمشاركة وزراء خارجية عشرات الدول، في إطار التمهيد لمؤتمر السلام الدولي الذي دعت إليه باريس، بهدف إعادة الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى طاولة المفاوضات.

وأصدر مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بيانا، أعلن خلاله رفض تل أبيب لعقد مؤتمر من هذا النوع، وقال إن الطريقة المثلى لحل النزاع هي المفاوضات المباشرة.

وورد في البيان، أن إسرائيل "تتمسك بموقفها الذي ينص على أن حل النزاع بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية ينبغي أن يكون عبر مفاوضات مباشرة وثنائية، وأن إسرائيل مستعدة للبدء فورا في مفاوضات من هذا النوع بدون شروط مسبقة".

واعتبر البيان أن "جميع المبادرات السياسية الرامية لحل النزاع، إنما تبعد في الحقيقة الجانب الفلسطيني عن طاولة المفاوضات المباشرة مع إسرائيل".

يأتي إعتراض تل أبيب على انعقاد المؤتمر التحضيري بعد أيام قليلة من إعلان باريس استضافتها أواخر الشهر المقبل مؤتمر تحضيري بمشاركة دبلوماسيين كبار، تمهيدا لعقد مؤتمر آخر على مستوى وزراء خارجية الدول المشاركة في مؤتمر القمة الفرنسي، الذي سيعقد الصيف المقبل.

وأطلعت باريس الخارجية الإسرائيلية الأسبوع الماضي على تفاصيل المؤتمر التحضيري، وأبلغتها أنها أرسلت الدعوات إلى الدول المشاركة، وأن وزير الخارجية الفرنسي جان مارك بصدد زيارة تل أبيب، وعقد لقاء مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو قبيل هذا المؤتمر.

ليونة فلسطينية وتعنت إسرائيلي

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com