الجيش العراقي يُحرز تقدمًا جنوب الموصل
الجيش العراقي يُحرز تقدمًا جنوب الموصلالجيش العراقي يُحرز تقدمًا جنوب الموصل

الجيش العراقي يُحرز تقدمًا جنوب الموصل

سيطرت القوات العراقية مدعومة بطائرات التحالف الدولي، اليوم الأربعاء، على قرية في محافظة نينوى، في أول تقدم ضد تنظيم داعش على الجبهة الشمالية، منذ تأجيل الهجوم قبل ثلاثة أسابيع.

وأصبحت قرية "مهانة" الواقعة جنوب طريق رئيسية بين الشرق والغرب، رابع منطقة يسيطر عليها الجيش في منطقة "مخمور" المنتظر أن تكون نقطة انطلاق الهجوم المقبل على الموصل.

وساهم التقدم في اقتراب القوات العراقية من بلدة "القيارة" النفطية على الضفة الغربية لنهر دجلة، ومن شأن السيطرة عليها مساعدة القوات في عزل الموصل.

وذكر بيان صادر عن قيادة عمليات نينوى أن وحدات من الفرقة 15، واللواء 72، تقدمت لتطهير قرية المهانة، مؤكدًا أن الجيش "لم يتكبد أي خسائر في الهجوم الذي صحبه دعم جوي ومدفعي".

وألقت البداية الضعيفة للهجوم، بظلال من الشك على قدرات الجيش العراقي الذي انهار جزئيًا عندما سيطر تنظيم داعش على ثلث البلاد في 2014.

ولم تتضح على الفور العوامل التي ساعدت الجيش على التقدم غربًا لكن القائد المسؤول عن الهجوم، قال إن الجيش لم يتقدم اليوم الأربعاء بسبب نقص وحدات الشرطة والقوات القبلية الإضافية للسيطرة على المناطق بعد تحريرها، بحسب "رويترز".

ويقول مسؤولون عراقيون إنهم سيستعيدون الموصل في وقت لاحق هذا العام بينما يشكك كثيرون في لقاءات مغلقة في إمكانية تحقيق ذلك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com