الشرطة التركية تحتجز صحفية هولندية انتقدت أردوغان
الشرطة التركية تحتجز صحفية هولندية انتقدت أردوغانالشرطة التركية تحتجز صحفية هولندية انتقدت أردوغان

الشرطة التركية تحتجز صحفية هولندية انتقدت أردوغان

 قال متحدث باسم وزارة الخارجية الهولندية اليوم الأحد، إن الشرطة التركية احتجزت صحفية هولندية بارزة بعد أسبوع من كتابتها مقالا نشر في هولندا انتقدت فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ووصفته بالديكتاتور.

واعتقلت الشرطة التركية إبرو عمر التي تنحدر من أصول تركية وتعتبر من أبرز منتقدي اردوغان ليل السبت، حيث كانت تقضي عطلتها في البلاد.

وكانت إبرو كتبت الأسبوع الماضي مقالا في صحيفة مترو المجانية انتقدت فيه تصريحات مسؤول بالقنصلية التركية في هولندا طلب من جميع الأتراك الإبلاغ عن أي إهانات بحق أردوغان في البلاد.

وانتقد كثيرون هذه الدعوى بما فيهم رئيس الوزراء مارك روته مما دفع المسؤول التركي بعد ذلك للتراجع عنها.

وكتبت إبرو في حسابها الرسمي على موقع تويتر الليلة الماضية "الشرطة أمام الباب". وكتبت بعد ذلك أنه جرى اقتيادها إلى مركز شرطة في منتجع كوساداسي على ساحل بحر إيجه.

وكان وزير العدل قال الشهر الماضي إن ممثلي الادعاء الأتراك فتحوا أكثر من ألف و800 قضية ضد أشخاص بسبب إهانة أردوغان منذ أن تولي منصب الرئيس العام 2014.

ويواجه صحفيون ورسامو كاريكاتير وأكاديميون وحتى أطفال بعمر المدرسة قضايا وتهما بإهانة أردوغان الذي يقول إنه يرحب بالنقد لكنه لا يقبل الإهانات.

ويعرف عن أردوغان عدم تحمله للانتقاد واستعداده لاتخاذ خطوات قضائية حيال أي مزاعم بحقه، ويقاضي ممثلو الإدعاء في ألمانيا بناء على طلب من أردوغان فنانا كوميديا سخر منه، ويقول نقاد إنه يستخدم القانون لتضييق الخناق على المعارضة.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com