ألمانيا تسعى لإقامة مناطق آمنة داخل سوريا لإيواء اللاجئين
ألمانيا تسعى لإقامة مناطق آمنة داخل سوريا لإيواء اللاجئينألمانيا تسعى لإقامة مناطق آمنة داخل سوريا لإيواء اللاجئين

ألمانيا تسعى لإقامة مناطق آمنة داخل سوريا لإيواء اللاجئين

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل السبت إن ألمانيا تسعى لإقامة "مناطق آمنة" لإيواء اللاجئين الفارين من سوريا وهي الفكرة التي تبنتها تركيا طويلا في مواجهة حذر الأمم المتحدة.

وسوف يساعد إبقاء اللاجئين على الجانب السوري من الحدود، بروكسل وأنقرة التي تستضيف 2.7 مليون لاجئ سوري في كبح تدفق المهاجرين على شواطئ الاتحاد الأوروبي.

وفي مؤتمر صحفي بمدينة غازي عنتاب التركية دعت ميركل "لأن يكون لدينا مناطق يفرض فيها وقف إطلاق النار على نحو خاص وحيث يمكن ضمان مستوى معقول من الأمن."

ومع عجز عشرات الآلاف من اللاجئين الفارين من القتال في سوريا عن عبور الحدود إلى تركيا والبقاء بدلا من ذلك قرب معبر أعزاز الحدودي حيث تقدم وكالات محلية مساعدات إنسانية اتهم البعض تركيا بإقامة مثل هذه المنطقة خلسة.

من جانبه قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو إن اتفاق بلاده مع أوروبا بشأن إعادة المهاجرين لا يمكن أن يطبق دون تخفيف القيود على تأشيرات دخول المواطنين الأتراك للاتحاد الأوروبي. لكنه أشار إلى أن الاتحاد الأوروبي سيتخذ الخطوات المناسبة.

وأضاف داود أوغلو في مؤتمر صحفي في ختام زيارة وفد رفيع من مسؤولي الاتحاد الأوروبي إلى جنوب شرق تركيا أن تخفيف القيود على التأشيرات أمر مهم وأنه يعتقد أن الاتحاد سيتخذ الإجراءات اللازمة لإكمال الاتفاق.

في الوقت نفسه قال رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك الذي تحدث بعد داود أوغلو في المؤتمر الصحفي إن تركيا تعد أفضل مثال في العالم على كيفية معاملة اللاجئين.

وأضاف توسك "ليس من حق أحد إلقاء محاضرات على تركيا بشأن ما ينبغي عليها أن تفعله".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com