حجاب: دي ميستورا تسبب برفع عدد المدن السورية المحاصرة
حجاب: دي ميستورا تسبب برفع عدد المدن السورية المحاصرةحجاب: دي ميستورا تسبب برفع عدد المدن السورية المحاصرة

حجاب: دي ميستورا تسبب برفع عدد المدن السورية المحاصرة

انتقد منسق الهيئة العليا للمفاوضات التابعة للمعارضة السورية، رياض حجاب، مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، موضحًا أنه منذ تعيين الأخير، مبعوثًا خاصًا، قبل عامين، "زاد عدد البلدات والمدن المحاصرة في بلادنا".

جاء ذلك في تصريحات صحفية، أدلى بها المعارض السوري، من أمام مخيم "نزيب" للاجئين السوريين، في ولاية غازي عنتاب، جنوب تركيا، مساء السبت، والتي رفض خلالها تصريحات دي ميستورا، التي أدلى بها مؤخرا، واستغرب خلالها انسحاب وفد المعارضة السورية من جولة المفاوضات الأخيرة التي انعقدت في جنيف.

وأوضح حجاب، أن المعارضة السورية، علّقت مشاركتها في المفاوضات الأخيرة "بسبب مواصلة النظام، وحلفائه، حصار وقصف البلدات والمدن السورية"، مشيرًا أن "السوريين يموتون جوعًا، وتحت التعذيب، على مرآى ومسمع من المبعوث الأممي وفريقه".

ونوّه  الى أن "السوريين يريدون العودة إلى بلادهم، والعيش بكرامة وحرية، في دولة خالية من الديكتاتورية، والاستبداد، والفساد، والاضطهاد".

وأكد حجاب، أن "النظام السوري، يستخدم سياسة الترهيب، والكراهية والحقد الطائفي، ضد شعبه، وتبنى سياسة إرهاب الدولة، كأسلوب قمع وعقاب جماعي، ويستخدمها كذلك كوسيلة ضغط على دول الجوار، ودول العالم منها أوروبا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com