العراق.. إقالة مدير التلفزيون الرسمي استجابة لمطالب المتظاهرين
العراق.. إقالة مدير التلفزيون الرسمي استجابة لمطالب المتظاهرينالعراق.. إقالة مدير التلفزيون الرسمي استجابة لمطالب المتظاهرين

العراق.. إقالة مدير التلفزيون الرسمي استجابة لمطالب المتظاهرين

أقالت هيئة الأمناء في شبكة الإعلام العراقي، اليوم الأربعاء، مدير عام التلفزيون الرسمي  محمد عبد الجبار الشبوط استجابة لمطالب المتظاهرين الذي حاصروا مبنى الشبكة في بغداد أول أمس الاثنين.

وقال مصدر في هيئة أمناء شبكة الإعلام العراقي لـ إرم نيوز، إن "هيئة الأمناء بشبكة الإعلام عقدتةاجتماعها، مساء اليوم، وقرّرت إقالة مدير الشبكة  محمد عبد الجبار الشبوط لفشله بإدارتها طيلة فترة إدارته التلفزيون الرسمي".

وأضاف أن "الهيئة قرّرت تعيين مدير الدائرة القانونية بقناة العراقية فيصل ريكان بديلاً عنه بالوكالة لحين ترشيح شخصية قادرة على إدارة الشبكة في المرحلة المقبلة".

ويُتّهم رئيس شبكة الإعلام العراقي، محمد عبد الجبار الشبوط، بأنه أحد دعاة حزب الدعوة الإسلامي الحاكم اليوم في العراق الذي تسبب في عدم مهنية الإعلام الرسمي وانحيازه للطبقة الحاكمة.

يشار إلى أن متظاهرين من أتباع  تيار الزعيم الشيعي مقتدى الصدر، والتيارات المدنية، حاصروا أول أمس الاثنين، مقار عدد من الوزارات ومبنى شبكة الإعلام في الصالحية وسط العاصمة بغداد، للمطالبة بتقديم استقالات المسؤولين فيها.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com