داعش يقتل 16 عنصرا من الحشد الشعبي بينهم قيادي بارز
داعش يقتل 16 عنصرا من الحشد الشعبي بينهم قيادي بارزداعش يقتل 16 عنصرا من الحشد الشعبي بينهم قيادي بارز

داعش يقتل 16 عنصرا من الحشد الشعبي بينهم قيادي بارز

أعلن عضو البرلمان العراقي عن المكون التركماني وزير حقوق الإنسان السابق، محمد مهدي البياتي، أمس، عن مقتل قائد فرقة العباس القتالية التابعة للحشد الشعبي و15 مقاتلاً في هجوم شنه تنظيم داعش عليهم في أثناء انطلاق عمليات تحرير محيط قرية البشير، جنوب محافظة كركوك.

وأوضح البياتي في تصريح لـ إرم نيوز، أن "قائد فرقة العباس القتالية في محافظة البصرة   طاهر البديري"أبو أحمد"، قتل ومعه 15 مقاتلاً من قواته في هجوم مباغت شنه عناصر تنظيم داعش خلال تحرير منطقة البشير -ذات الغالبية التركمانية الشيعية- جنوب كركوك".

وأوضح النائب التركماني  إن "البديري هو مسؤول الدعم اللوجستي في فرقة العباس القتالية التابعة للعتبة العباسية في كربلاء والتي يشرف عليها معتمد المرجع الشيعي علي السيستاني أحمد الصافي".

وبدأت الأحد عمليات تحرير بلدة البشير التي تقطنها أغلبية من التركمان الشيعة في محافظة كركوك الغنية بالنفط، وتتعرض المدينة لحصار خانق فرضه عليها تنظيم داعش منذ عدة أشهر.

وتضم فرقة العباس القتالية التي يمولها المرجع الشيعي علي السيستاني عدداً من الجماعات المسلحة المنضوية تحتها هي "فرقة الإمام علي القتالية، ولواء علي الأكبر، بالإضافة إلى لواء 16 للحشد التركماني الشيعي وكتائب سيد الشهداء".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com