نفي عراقي لظهور البغدادي في الفلوجة
نفي عراقي لظهور البغدادي في الفلوجةنفي عراقي لظهور البغدادي في الفلوجة

نفي عراقي لظهور البغدادي في الفلوجة

نفى ضابط في جهاز الاستخبارات العراقية بمحافظة الأنبار غرب العراق، الأنباء التي تحدثت عن ظهور زعيم تنظيم "داعش" أبوبكر البغدادي في مدينة الفلوجة، مشيراً  إلى أن معلومات استخباراتية تفيد بتخفيه في المناطق الواقعة على الحدود بين العراق وسوريا.

وقال الضابط -هو مسؤول عن قيادة عمليات الأنبار- لصحيفة "الحياة" اللندنية، الأحد إن "أنباء ظهور البغدادي في الفلوجة عارية من الصحة؛ لأن مدينة الفلوجة محاصرة بالكامل وتتعرض لاستهداف كثيف لعناصر تنظيم "داعش" منذ شهر، ويستحيل أن يكون البغدادي قد دخلها".

وأضاف أن "المعلومات الاستخباراتية المتوفرة لدينا ضمن غرفة تبادل المعلومات مع الجانب الأميركي، تفيد بوجود البغدادي على الحدود العراقية – السورية".

وفي نفس السياق، نفت حسابات مقربة من تنظيم  "الدولة الإسلامية" على مواقع التواصل الاجتماعي أمس، أن  يكون الشخص الذي ظهر في الصور خلال احتفالية أقيمت بالفلوجة هو أبو بكرالبغدادي، موضحة أنها تعود إلى أحد قادة التنظيم يدعى "أبو طيبة".

وكانت تقاريرصحفية قد تحدثت عن ظهور البغدادي قبل أيام في أحد مساجد الفلوجة، بعد 18 شهراً من آخر ظهور له في الموصل عندما أعلن تنصيب نفسه خليفة بعد سيطرة "داعش" على المدينة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com